تواصل معنا

نصائح طبية

فوائد البصل الصحية .. تعرف عليها

منشور

فى

فوائد البصل
فوائد البصل

Loading

البصل لديه العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل خطر الاصابة ببعض أنواع السرطان، تحسين المزاج، والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

اكتشف فوائد البصل

يقوي جهاز المناعة

يحتوي البصل، على كميات كبيرة من فيتامين (C)، فيتامين (B)، و فيتامين (K). وتمتاز جميع هذه الفيتامينات بالكثير من الفوائد الصحية التي تقوي جهاز المناعة، حيث تساهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض، بل وتمد الجسم بالطاقة الحيوية.

يحسن مستويات السكر في الدم

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تقلل من كمية السكر في الدم وتزيد من مستويات الانسولين. اضافة الى ان الخروم الموجود في البصل يساهم في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

يساعد على النوم ويحسن المزاج

وجد ان البصل، يحتوي على فوليك اسيد مما قد يساعد على التقليل من الاكتئاب. يمنع الهوموسيستين، الدم وغيره من المغذيات من الوصول إلى الدماغ. والفوليك اسيد يمنع تكون هذه المادة الكيميائية. والكمية الزائدة من الهوموسيستين تتداخل مع إنتاج الهرمونات التي تجعلك تشعر بشكل جيد مثل السيروتونين، الدوبامين والنورادرينالين، التي تنظم ليس فقط المزاج، ولكن أيضا النوم والشهية.

جيد للشعر والجلد

البصل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو مطلوب لبناء وصيانة الكولاجين، الذي يوفر هيكل للبشرة والشعر.

مفيد لصحة القلب

لقد اظهرت الدراسات ان الكويرسيتين الموجود في البصل يساهم في التخلص من الجذور الحرة في الجسم كما يقوم بتثبيط عمليات الاكسدة المرتبطة بامراض القلب التاجية. ويحتوي البصل على عنصر الخروم، الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيء في الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، وبالتالي فانه يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب، السكتة وارتفاع ضغط الدم.

يقي من السرطان

الآلية الدقيقة التي تمنع الاصابة بالسرطان غير معروفة، ولكن الفرضيات تشمل ان البصل يحتوي على مواد تعمل على تثبيط نمو الورم والطفرات، والوقاية من تشكيل الجذور الحرة. البصل هو أيضا مصدر للفيتامين C المضادة للأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروفة أنها تسبب السرطان، وخاصة سرطان القولون والمستقيم، سرطان البروستاتا وسرطان المريء والمعدة.

المصدر

webteb2

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp