تواصل معنا

نصائح طبية

كيف تحافط على رطوبة الجسم أثناء صيام شهر رمضان؟

منشور

فى

Loading

يساعد صيام شهر رمضان المبارك في تحسين صحة الجسم من خلال التخلص بشكل كامل من جميع السموم الموجودة في الجسم، ويعزز صحة أجهزة الجسم المختلفة كونها تحظى بفترة من الراحة أثناء النهار.

ويتزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع بداية فصل الصيف لذلك يجب أن يحرص الصائمون على الحفاظ على رطوبة الجسم خلال ساعات الصيام الطويلة لتجنب خطر الإصابة بالجفاف.

 

 وفي هذا الإطار سنستعرض أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على رطوبة الجسم:

  1. يوصي الأطباء بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، ويمكن زيادة الكمية بحسب حاجة الجسم. ومن جهة أخرى يجب أن يحرص الصائمون على شرب الماء أثناء فترة السحور لتزويد الجسم بما يحتاجه أثناء النهار.
  2. يجب تناول الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات الطازجة التي تعتبر غنية بالألياف وتحتوي على كميات جيدة من السوائل التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم مثل الجرجير والبطيخ.
  3. لا يستطيع العديد من الأشخاص من شرب كميات كبيرة من المياه لذلك ينصح الأطباء بتناول العصائر الطبيعية كونها تمد الجسم بالطاقة والرطوبة التي تساعد على تحمل ساعات الصيام الطويلة.
  4. تجنب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة لأنها تسبب زيادة الوزن، كما أنها تزيد من فقدان الجسم للسوائل لأنها تعتبر مدرة للبول.
  5. تجنب الأطعمة المالحة والغنية بالتوابل وخاصة على وجبة السحور لأنها تزيد من العطش وحاجة الجسم من الماء.

المصدر

arajol

شهر رمضان, الصيام, الجرجير, الماء, البطيخ,

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp