تواصل معنا

نصائح طبية

لصحة الكبد: أطعمة ومشروبات مهمة

منشور

فى

صحة الكبد

Loading

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجسم، حيث يلعب دورًا أساسيًا ومهمًا في عمليات الأيض ونزع السُمية، كما يعتبر هو المركز الرئيسي لتخزين الجلايكوجين وتصنيع البروتينات التي يحتاج إليها الجسم يوميًا، ونظرًا لأهمية الكبِد على صحة الجسم يجب علينا الاهتمام بالأغذية التي تحافظ على صحته، فما تلك الأغذية؟

الشوفان

يمكن للأغذية التي تحتوي على الكثير من الألياف أن تساعد الكبد على العمل في أفضل حالاته، هل تريد أفضل طريقة لبدء يومك؟ جرب تناول الشوفان، حيث تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعدك في التخلص من بعض الدهون الزائدة وشحوم البطن، وهي طريقة جيدة لمنع الإصابة بأمراض الكبد.

البروكلي

أضف الكثير من الخضار إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكبد، إذ يمكن أن يكون البروكلي جزءًا من هذه الاستراتيجية، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن هذا الطعام المقدد يمكن أن يساعد في حمايتك من مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

القهوة

إذا كنت ممن يبدؤون يومهم بالقهوة، فسوف يسعدك سماع أن له بعض الفوائد على الكبد، إذ تشير الدراسات إلى أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم يمكن أن يحمي صحة الكبد من الأضرار التي تسببها كمية كبيرة من الكحول أو النظام الغذائي غير الصحي، كما تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب القهوة قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الكبد.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الشاي المليئة بنوع من مضادات الأكسدة يدعى “catechins”، إذ تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يحمي من بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الكبد، ستحصل على المزيد من “catechins” إذا كنت تخمر الشاي وتشربه ساخنًا، فيما يجب التنبيه إلى أن الشاي المثلج والشاي الأخضر الجاهز للشرب له مستويات أقل بكثير.

الماء

من أفضل الأشياء التي يمكنك أن تحافظ بها على الكبد هي الحفاظ على وزن صحي، وشرب الماء بدلًا من المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية، ستندهش من عدد السعرات الحرارية التي ستقللها كل يوم.

 

المصدر

qallwdall

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp