تواصل معنا

نصائح طبية

ما لا تعرفينه عن فوائد الحبهان.. كنز الفيتامينات

منشور

فى

Loading

تحتوي كل ملعقة طعام من (الحبّهان)على 18 سعر حراري فقط، لكنها غنية بالمعادن والمغذيات ما يجعلها وسيلة فعّالة للوقاية من الأمراض، ومصدراً لراحة الهضم والجسم.

 

إليك أهم الفوائد الصحية للحبهان (ملك التوابل)، والتي حجزت له مكاناً مميزاً في سجلات الطب القديم:

إذا أضفت ملعقتين من الحبهان إلى الطعام أثناء طبخه ستضيف 3.2 جرامات من الألياف الغذائية، وهو ما يعادل 8 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل من الألياف، و13 بالمائة من احتياجات المرأة، تخفف الألياف من الكولسترول، وتحسّن عملية الإخراج وتنظيف القولون.

الحديد والمنجنيز:

تحتوي الملعقتان من الحبهان على 1.62 ملج من الحديد، و3.25 ملج من المنجنيز، يساعد المعدنان على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وهما ضروريان لتقوم الخلايا بوظائفها.

كذلك يدخل المنجنيز في تركيب العظام، وهو عامل يزيد من صلابتها، توفر الملعقتان من الحبهان الاحتياجات اليومية للإنسان من المنجنيز، و9 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية من الحديد، و20 بالمائة من احتياجات الرجل.

السرطان: 

وجدت دراسات عديدة، منها ما نشرته مجلة “كانسر بريفينشن” عام 2013 أن الحبهان يحتوي على مكونات تحارب السرطان وتقضي على خلاياه، وتمنعه من تنمية خلايا جديدة، وبينت دراسات أخرى أن للحبهان قدرة على ضبط عمل الجينات ذات التأثير على تطوّر السرطان.

يمكنك شرب شاي الحبهان، أو إضافة حبوبه إلى الشوربة، أو الحبوب المطحونة إلى الأطعمة المختلفة خاصة التي تحتوي على الحوم الحمراء والدواجن.

 

المصدر

nesf edonia

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp