تواصل معنا

نصائح طبية

متى عليك أن تقلق إذا كنت تعاني من طنين في الأذن؟

منشور

فى

Loading

بحسب إحدى الافكار الشعبية اللطيفة أنه إذا شعرت بطنين في أذنيك فإن شخصاً ما يفكر بك، ولكن بحسب الإحصائيات العالمية فإن طنين الأذنين يؤثر على أكثر من ثلث سكان العالم وقد يكون أحد الأعراض التي ترافق وجود أمراض صامتة في الجسم،

 وتتنوع هذه الحالة بين الطنين والصفير والرنين الذي يصيب إحدى الأذنين أو كلتاهما وقد وصفته جمعية صحة الأذنين بأنه صوت ينشأ داخل رأس الإنسان من دون وجود مصدر خارجي له يدوم لثواني أو دقائق معدودة وهذا النوع من الطنين يكون حالة عادية عابرة.

 

ينقسم الطنين إلى نوعين حاد مؤقت أو مزمن دائم، ويشعر الإنسان بالطنين المؤقت بعد حضور حفلة موسيقية صاخبة أو عرض لألعاب النارية حيث أن الضجيج المفرط يمكن أن يؤذي الأذن مما يسبب سماع طنين فيها بشكل متقطع.

ومن جهة أخرى، يحدث الطنين المزمن بشكل منتظم ويستمر لفترة أطول وتعود أسباب هذه الحالة إلى الشيخوخة أو حدوث ضرر كبير في الأذن بسبب التعرض للضوضاء الصاخبة بشكل مستمر أو انسداد الأذن أو قد تكون بسبب تناول بعض الأدوية.

 وفي معظم الحالات، لا يشير الطنين إلى وجود حالة صحية خطيرة إلا إذا ترافق مع انخفاض مفاجئ بحاسة السمع أو الدوار أو وجود الطنين النابض، وينصح الأطباء إلى إجراء اختبار السمع في حال تكرر سماع الطنين لأنه غالباً ما يرافق حالة فقدان السمع. ومن جهة أخرى، يرتبط الطنين في حالات نادرة مع مرض فقر الدم أو في حال وجود ورم على العصب الرابط بين الأذن والدماغ أو قد يدل في حالات نادرة جداً على وجود ورم في الدماغ.

 

المصدر

arajol

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp