Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

كيف تتصرف عند تعرض السيارة للانزلاق على الماء؟

قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إنه عند تعرض السيارة للانزلاق على الماء أثناء السير على طريق مبلل مثلا، فإنها تصير عائمة بالمعنى الحرفي للكلمة ويتعذر توجيهها؛ نظرا لأن العجلات لا تقدر على تصريف الكميات الكبيرة من الماء عبر مداس الإطارات.

وعن كيفية التصرف في هذا الموقف، أوصت الهيئة بعدم تحريك مقود السيارة مع إبطاء السرعة وإجراء عملية الكبح. ولا يجوز توجيه السيارة مجددا، إلا عندما تُلامس العجلات الطريق مرة أخرى.

ويمكن الاستدلال على خطر تعرض السيارة للانزلاق من خلال الضوضاء العالية، التي يحدثها الماء في مبيت العجلات أو قاع السيارة، بالإضافة إلى الدوران المنفلت للعجلات أو عدم استجابة المقود.

وبشكل عام، تنصح الهيئة عند السير على الطرق المبللة بالضغط على دواسة الكبح برفق من حين لآخر؛ لأن هذا يساعد على تجفيف البطانات والأقراص لتقوم بعملها في حالات الطوارئ، مع العلم بأن الموديلات الحديثة والفارهة تقوم بعمل هذا بشكل أوتوماتيكي.

وأشار خبراء الهيئة إلى أنه كلما زاد عمق مداس الإطار، تعاملت السيارة مع الطرق المبللة بشكل أفضل. ويمكن للإطارات، التي تتمتع بعمق مداس 7 مليمتر أو أكثر، أن تقوم بتصريف الماء حتى سرعة 80 كلم/س، في حين يمكن للإطارات ذات عمق مداس 3 مليمتر تصريف الماء حتى سرعة 70 كلم/س. ويمكن أن تفقد الإطارات اتصالها بالطريق على سرعة 50 كلم/س إذا قل عمق المداس عن 6ر1 مليمتر.

 

المصدر

masrawyLogo

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]