Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

ما هي وظيفة الدواسة الرابعة في بعض السيارات الحديثة؟

توفر بعض شركات صناعة السيارات العالمية، دواسة رابعة إلى جانب الدواسات الثلاث الأساسية، وتعمل الدواسة الإضافية ضمن منظومة الكبح بالسيارة، وتعرف بإسم "فرامل الطوارئ أو الانتظار".

وبحسب موقع "يور ميكانيك"، فإن فرامل الطوارئ تقوم بتثبيت عجلات السيارة أثناء الانتظار على الطرق المنحدرة، كما أنها تعزز من قدرة نظام الكبح في حال فشل النظام الأساسي على إيقاف السيارة عند السرعات المتوسطة.

إلا أن فرامل الطوارئ لا يمكنها أن تحل محل الفرامل الاساسية للسيارة عند السرعات العالية ويرجع هذا إلى أن فرامل الطوارئ متصلة بنظام الكبح الخلفي، الذي لا يعادل قوة كبح الفرامل الأمامية.

يذكر أن إلى جانب المهام المتقدمة، فإن الدواسة الرابعة تحل في بعض السيارات محل فرامل اليد التي عادة ما تتواجد بين المقعدين الأماميين، وذلك عندما يكون تصميم المقصورة الداخلية لا يتسع لها.

 

المصدر

masrawyLogo

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات