Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

متى تقوم بتغيير بواجي سيارتك؟

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعلمون أي قطعة في السيارة تولد الشرارة في المحرك، لا بد إذاً من أن تدرك بأن البواجي هي المسؤولة عن هذه العملية. والبواجي أيضاً وككل قطع السيارات تتعرض مع الوقت للتلف حيث تصبح مضطراً إلى تغييرها.

من أبرز الأسباب التي تجبرك على الكشف على بواجي السيارة، الضعف الواضح في العزم. في هذه الحالة لا تتردد أبداً في التوجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يقوم بمعاينة البواجي من خلال جهاز السكانر.

إذا أصاب التلف بواجي سيارتك، أو بدأت الأعراض تظهر على إحداها، من الأفضل لك أن تقوم بالكشف عليها لأنك قد تضطر إلى تغييرها.

كي لا تتعرض للمشاكل، من الأفضل لك أن تقوم بالكشف على بواجي سيارتك أو أن تقوم بتغييرها، عندما تسير بالمركبة لنحو 100000 كم، فتتجنب الكثير من المواقف المحرجة.

إذا طالت الاهتزازات محرك سيارتك فمن الضروري أن تكشف على الكويل أي المكان الذي توضع فيه البواجي لأنه يمكن أن يكون قد تعرض للأعطال.

إذا بدأت سيارتك تعاني من استهلاك مفرط للوقود، قم بالكشف على بواجي السيارة.

إذا كشف الميكانيكي على البواجي وتبيّن ان عدداً منها قد تعرض للتلف، من الأفضل لك أن تغيّر كل البوجيات لأن العدد المتبقي سيتعرض للتلف أيضاً بعد وقت قصير.

البواجي قطع أساسية في السيارة من الضروري أن تكشف عليها كل فترة من الزمن لأن تعطلها قد يضعك في مواقف ليس محببة على الإطلاق خصوصاً إذا بدأت تفقد من عزم مركبتك.

 

المصدر

mazyun

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات