Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

كيف تستثمر مبلغاً صغيراً بطريقة ناجحة

استثمار المال، قد تظن أن خوضك لعالم استثمار الأموال، قد لا يتحقق إلا إذا كنت من أصحاب المبالغ والثروات الضخمة، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، فالاستثمار قد يؤتي ثماره الناجحة في المبالغ الصغيرة وذلك إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة.

فنجاح أي استثمار يتوقف على الكيفية  التي يتم بها اتخاذ القرار الاستثماري السليم وليس بمقدار المال الذي يستثمر، ولكن هذا يحتاج منك إلى مزيد من الصبر، فالمبلغ الصغيرلا يصبح محفظةً تدر الدخول المعتبرة إلا بعد مرورالوقت الطويل.

ولكن قبل البدء باتخاذ أي قرار استثماري حاول أن تعرف الهدف الذي تريده من خلاله، وكم سيأخذ منك الوقت حتى يعود عليك بالربح؟ وحدد نسبة المخاطرة التي تستطيع تحملها في حال فشل الاستثمار؟ وتعرف على السوق الذي تنوي الاستثمار به وكيف يعمل؟

وحاول البدء بمبلغ صغير ولو كان معك الكثير من المال، لأن هذه الطريقة هي الأكثر ضماناً حيث يمكن من خلالها فهم الأمور المتعلقة بأسواق المال وكيفية عملها.

ولكن انتبه في حال أردت استثمار مبلغ صغير فإنه يتوجب عليك البحث عن الوسيلة التي تقلل من كلفة الاستثمار إلى أقصى حد ممكن وكذلك معرفة أفضل الأماكن التي يمكنك الربح من خلالها، وعليك ألّا تظن أن مبلغك المستثمر ضئيل ولا يمكن استثماره، فهو ليس كذلك بل بإمكانه أن يدر عليك دخلاً إضافياً، حيث يمكنك وضعه في الصناديق التي تستثمر في أصول متعددة فهي تتميز بانخفاض عمولاتها والاستثمار فيها قد يقلل من نسبة المخاطرة التي تخوضها في أماكن أخرى.

وإذا لم تفضل هذا النوع من الاستثمار يمكن لك  دخول سوق الأسهم، ولكن بشرط أن تبحث عن وسيط يتناسب مع ميزانيتك، فاستثمارمبلغ 500 دولار مثلاً لا يمكن إلا في شركات لا يتعدى سعر أسهمها 3 دولار، وهذا الأمر قد يأخذ منك بعض الوقت ريثما تعثر على هذه الشركات الرخيصة والتي تحقق أرقاماً مالية إيجابية من عوائد وأرباح.

وبرغم العائد الكبير الذي يوفره هذا النوع من الاستثمار، إلا أنه بنفس الوقت يحمل نسبة مخاطرة كبيرة قد تخسر فيها جميع أموالك ، لذا احذر من هذا الأمر ولا تضع  إلا ما يفيض عن حاجتك فيه.

أما في حال ارتفعت قيمة أموالك فهنا سيصبح الخيار أكثر اتساعاً فبالإضافة إلى صناديق الاستثمار يمكن أيضاً التعامل في صناديق المؤشرات المتداولة، فهي تشبه إلى حد كبير التعامل بالأسهم إلا أنها تقوم بالاستثمار في سلة من الأسهم المنتمية لنفس القطاع غالباً لذا فهي على درجة أعلى من المخاطرة.

وهناك طريقة أخرى يمكن الاستثمار عبرها وهي شراء سندات الشركات، فهي تعتبر من الأدوات المالية التي توفّر دخلاً ثابتاً، وعند شرائك لها ستعتبر دائناً للشركة، وستقوم بدفع فوائد مالية لك بشكل دوري حتى نهاية المدة المتفق عليها مسبقاً وستقوم عندها الشركة بإعادة أموالك.

يذكر أن الاستثمار في حال المبالغ الصغيرة يستلزم المزيد من الحذر وذلك لأن الخسارة فيه قد تؤثر عليك وكذلك يحتاج إلى الصبر لأن نتائجه تستلزم وقتاً أطول كي تظهر.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات