Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

الاتحاد الأوروبي يبحث انشاء صندوق أزمات لمنطقة اليورو

يبحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بالاتحاد الأوروبي فى اجتماع مقرر في التاسع من سبتمبر إنشاء صندوق أزمة لمنطقة اليورو للمساعدة في حماية المنطقة من الصدمات المالية.

وقالت سلوفاكيا التى تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد فى مذكرة معدة لمناقشات الوزراء يومي الجمعة والسبت فى براتيسلافا إن منطقة اليورو التى تضم 19 دولة ينقصها حاليا عنصران لضمان عمل الاتحاد النقدي بشكل جيد.

العنصر الأول هو آلية تأمين يمكن من خلالها نقل الأموال من دول الاتحاد الأوروبي المزدهرة إلى تلك التى تعانى من تعثر، أما الثاني فآلية استقرار لتخفيف الصدمات الخارجية على منطقة اليورو ككل.

وسيوفر وجود “قدرة مالية” لمنطقة اليورو كلا العنصرين، وقالت المذكرة التى أعدتها الرئاسة السلوفاكية للاتحاد الأوروبي “توافر القدرة المالية… يقلل من الضغط على البنك المركزي للانخراط فى سياسة نقدية غير تقليدية.”

فكرة القدرة المالية مطروحة منذ أزمة الديون السيادية في 2012 وهى جزء من مخطط التكامل الاقتصادى لمنطقة اليورو على المدى المتوسط إلى الطويل.

 

المصدر

cnbc arabia

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات