Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

حلول منزلية للتخلص من التهاب الاذن

ما ان يحين موسم الشتاء، حتى يلوح في الافق خطر التهابات الاذن وما يصاحبها من ألم حاد، يعجزالمرء عن تحمّله. حتى ان العديد من الاشخاص بات لديهم ضعف معين، يصابون معه بالتهاب في الاذن في كل مرة يصابون بالانفلوانزا ونزلات البرد.

في هذا الاطار، قدم موقع healthycures بعض الحلول الطبيعية للقضاء على الالتهابات وتسكين الألم. بالتأكيد، يبقى التوجه لدى الاختصاصي الحل الامثل للحصول على التدخل الطبي المناسب. لكن الحلول المنزلية، تبقى مخرجا للتخلص من الالم في حال تعذُّر الوصول الى الطبيب.

قبل عرض الحلول، لا بد من التذكير ان الوقاية تبدأ بضرورة حماية الاذن في الفصول الباردة عبر لفها بوشاح من الكشمير وعدم فتح نافذة السيارة أثناء القيادة.

أما الحلول المنزلية فهي كالآتي:
 البصل:

يعتبر البصل من بين العلاجات المنزلية الفاعلة جدا في وضع حد لآلام الأذن. فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تفيد في التخلص من الآلام. ينصح بوضع نقاط قليلة من عصير البصل الدافئ داخل الأذن وتكرر العملية من 3 إلى 4 مرات في اليوم.
 بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسيجين):

نضع نقاطا قليلة من "بيروكسيد الهيدروجين" على قطعة صغيرة من القطن نضعها في الأذن المتضررة، وهى قادرة على إزاحة الشمع المتسبب في ألم الأذن.
 زيت شجرة الشاي:

من خصائص هذا الزيت أنه مضاد للجراثيم، وهو قادر على تقديم الإسعافات الأولية لآلام الأذن، الناتجة عن الالتهابات. يكون العلاج بوضع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي الدافئ تترك قليلا ثم تزال آثارها بالقطنة.
 خل التفاح:

أحد المقترحات الجيدة للتخلص من فطريات الأذن أن يتم مزج خليط متساوٍ من الخل والماء الدافئ ووضعه لمدة 5 دقائق في الأذن، وإزالته بعد ذلك بواسطة قطعة من القطن.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات