Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

أمستعد للتخلي عن العشاء مقابل هذه الفوائد

العشاء، كثيرة هي الحميات التي تساعد في خسارة الوزن، لكن ما يميز هذه الحمية هو اتباعها قاعدة الوقت! فقد أجرى خبراء تغذية أمريكيون في مركز البحوث الطبية الحيوية "بنينغتون" دراسة، رصدوا فيها فوائد مذهلة عند التخلي عن وجبة العشاء.

فقد وجدوا أن عدم تناول وجبة العشاء لا يساعد فقط في تحسين عملية التمثيل الغذائي، بل يحد أيضا من الشعور بالجوع مساء، مما يؤدي إلى حرق الدهون.

في هذا الاطار، قالت الباحثة في مركز البحوث الطبية في ولاية "أريزونا" الأميركية كورتنى بيترسون إن الدراسة توصلت إلى أن اقتصار تناول الإنسان طعامه بين 8:00 صباحا و2:00 من بعد الظهر، على ان تعقبها 18 ساعة من الامتناع عن الطعام هو السلاح الأمثل لخفض الوزن، مقارنة بامتداد فترة تناول الطعام من 8:00 صباحا وحتى 8:00 مساء.

وينسب الباحثون ذلك إلى أن التعامل مع أداء الساعة الداخلية للجسم وربطها بآلية التمثيل الغذائي الذي يكون الأقوى في فترات الصباح، يعد الخيار الأمثل لفقدان الوزن الزائد.

كما يتلخص البحث في أن الامتناع عن وجبة العشاء يخفض تقلبات الجوع اليومية، ويحث على زيادة حرق الدهون خلال ساعات الليل. كما لوحظ حدوث تحسن ملموس في مرونة التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على التحول بين الكربوهيدرات والدهون، مما يساعد في فقدان الوزن بطريقة سهلة للغاية.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات