Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

فقدان الوزن يزداد صعوبة مع التقدم بالسن

تعتبر الشيخوخة واحدة من الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن، إذ مع تقدم الإنسان في السن تقل عمليات الأيض وتتراجع لتصل الى إقل مستوياتها مما يزيد في الوزن، حتى لو بقي الإنسان على نفس المستوى من الطعام، وعليه يجب العمل على نظام غذائي قليل الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية .

ومما يؤثر إيضا قلة الحركة للشخص عندما يكبر، فمع تقدم العمر يصبح الإنسان أخمل وتقل ممارسته للنشاطات، إذ يتوجب عليه على أقل تقدير السير لمدة 20 دقيقة يوما بعد الآخر .

ويمكن اتباع الحمية قليلة الملح، لأن الملح يزيد من نسبة حبس الماء تحت الجلد، وهذا الأثر الجانبي السيء هو واحد من أهم الأسباب لزيادة الوزن، ولا يشعر به الشخص إلا بعد أن يزداد الأمر سوءاً .

 لذا علينا الأخذ في عين الاعتبار كل الأسباب، وعمل نظام غذائي متوازن بحيث لا يؤثر على صحة كبار السن، لأن بعض الأنظمة الغذائية لا تناسب هذه الفئة العمرية.

 

المصدر

anaman

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]