Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

ما هو أفضل وقت للرّياضة في رمضان؟

ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك من العادات الصّحية التي لا يمكن إهمالها خلال هذه الفترة لما لها من فوائد متعدّدة إيجابية على صحّة الإنسان.

النشاط البدني بشكل مستمرّ ومنتظم، يحسّن كل وظائف الجسم ويحسّن عمل الأعضاء ويزيل الضّغوطات اليوميّة التي تقف عائقاً أمام الرّاحة والإستقرار.

 

 

من الضّروري أن تكون النشاطات البدنية خلال الشّهر الفضيل خفيفة ولا تتطلّب منك الكثير من القوّة والقدرة والجهد، لأن الجسد خلال هذه الفترة تنقصه الطّاقة والكثير من العناصر الغذائية التي تعزّز الحركة.

يتساءل البعض عن الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة في شهر رمضان، تعرّف إلى أبرزها:

بعد الإفطار:

ممارسة الرياضة بعد الإفطار من أحسن الأمور التي يمكن القيام بها خلال فترة الصّوم. سوف يكون الجسم في استعداد كامل لاستكمال الأداء الرياضي، ولتخطي التعب والإرهاق الشديد الذي يحصل عند ممارسة الرّياضة على معدة فارغة.

بعد السحور:

في الفجر بعد تناول السحور ليتمكن الصائم من الصوم خلال النهار، يمكن ممارسة بعض التمارين السهلة لتعزيز الطاقة في الجسم وليشعر الشخص بالنشاط خلال النهار.

من الضّروري أن يعلم كل صائم، بأنه لا يمكن ممارسة الرياضة في رمضان بعد الافطار أو السحور مباشرة أو بعده بفترة قصيرة... حيث يكون معظم الدم والغذاء والأكسجين متجهاً الى المعدة وإلى الجهاز الهضمي لإتمام عمليّة الهضم. على الشخص أن ينتظر قليلاً، أكثر من نصف الساعة، ثمّ ممارسة الرياضة.

 

المصدر

mazyun

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات