Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

تناول القهوة يومياً قد يحميك من تشمع الكبد

على الرغم من أن الجدل حول فوائد القهوة وأضرارها لا زال محتدماً منذ سنوات، إلا أن هذه الدراسة الجديدة قد ترجح كفة فوائد القهوة العديدة. اقرأ الخبر لتعرف أكثر.

أظهرت دراسة قام بها علماء من المركز الطبي في جامعة ايراسموس (The Erasmus University Medical Centre) في هولندا مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة الكبد (The Journal of Hepatology)، أن تناول 4 أكواب من القهوة أو كوب واحد من شاي الأعشاب يومياً قد يحميك من أمراض الكبد القاتلة. ويعتقد العلماء أن هذين النوعين من المشروبات قد يحمي من الإصابة بتشمع الكبد (Cirrhosis).

وبينما لا تزال الالية التي تعمل فيها هذه المشروبات لحماية الكبد غير معروفة علمياً، إلا أن العلماء يرجحون أن مضادات الأكسدة المتواجدة في كلا النوعين، تسري في مجرى الدم لتصل إلى الكبد وتؤثر عليه إيجابياً.

ويحصل تشمع الكبد عندما تتضرر أنسجة الكبد على المدى البعيد، وهو ما يحدث غالباً في المراحل الأخيرة من العديد من أمراض الكبد.

ومن الجدير بالذكر أن أمراض الكبد المختلفة والتي تتجاوز في عددها 200 حالة مرضية معروفة، منها التهاب الكبد الفيروسي ( Hepatitis)، تأتي في المركز 12 على قائمة مسببات الوفاة عالمياً، وينشأ العديد منها نتيجة اتباع نمط حياة غير صحي.

وصرحت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، أن القهوة عموماً أصبحت مرتبطة في السنوات الأخيرة بمعدلات وفاة أقل عموماً.

ومع أن هذه النتائج لا زالت بحاجة لمزيد من البحث والتحري، إلا أن الباحثين القائمين على هذه الدراسة أصدروا توصيات تنصح باستهلاك القهوة يومياً للاستفادة من فوائدها المحتملة، خاصة مع صدور العديد من الدراسات مؤخراً والتي أشارت إلى أن تناول حد أقصاه 4 أكواب من القهوة لن يؤثر سلباً على الصحة (4 أكواب تعادل 4000 ملجرام من القهوة)، طالما لم يتم الوصول إلى هذا الحد بانتظام يومياً.

 

المصدر

webteb2

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]