Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

وجبات تعطي جسمك الطاقة في رمضان.. احرص على تناولها في السحور

تعتبر وجبة السحور من الأشياء الهامة جدا في شهر رمضان الكريم، حيث إنها تمد الجسم بكل المواد الغذائية لتي يحتاج إليها في ساعات الصوم خلال نهار رمضان.

وتؤثر الأطعمة التي يتناولها الشخص خلال وجبة السحور، تأثيرا كبيرا على قدرة جسمه على التحمل وعدم الشعور بالتعب والإرهاق، وهناك بعض الأطعمة التي لابد أن تحرض على تناولها في السحور حتى تمد جسمك بالطاقة اللازمة للصيام.

الماء

الماء لا غنى عنه على الإطلاق في كل الأوقات، وتظهر أهميته جلية في الصيام، لذا احرص على تناول كميات كافية من المياه على مدار الفترة من لعد الإفطار وحتى السحور، حتى لا يصاب جسمك بالجفاف خلال النهار وخاصة أن رمضان هذا العام يأتي في الصيف ويتسبب الجو الحار في جفاف الجسم بصورة سريعة، لذا احرص دائما على ترطيب جسمك من بعد آذان المغرب وحتى قبل آذان الفجر.

الفول والبيض

تناول الفول بجانب رغيف من الخبز المصنوع من دقيق القمح، مع شريحة من الطماطم وقطعة من البيض المقلي، لتحصل على وجبة متكاملة تعطي جسمك الطاقة خلال الصيام.

خليط الطاقة

تناول الحليب والموز والشوفان مع زبدة الفول السوداني وحبوب الشيا ومسحوق الكاكاو لوجبة مليئة بالبروتين وضع كل هذه المكونات في الخلاط واشربها عقب وجبة السحور.

الحبوب الكاملة

تمنح لك الحبوب الكاملة مع الحليب وجوز الهند والفانيليا والمكسرات والفاكهة المجففة، طاقة هائلة تساعدك على مواصلة صيامك دون إرهاق أو تعب.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على دهون مفيدة وقيمة غذائية كبيرة، لذا قم بتقطيع ثمرة منه على رغيف من الخبز الناشف مع القليل من الجبن وزيت الزيتون.

البيض المسلوق

للبيض المسلوق فوئد كبيرة جدا، فضلا عن مقدرته على منح الجسم الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذا قم بتقطيع البيض المسلوق جيدًا وضعه على طبق من السلطة الخضراء وتناول بجانبه الخبز المصنع من القمح.

زبدة اللوز

ضع زبدة اللوز على رغيف من القمح وأضف عليه بعض من قطع الموز وحبيبات الشيا، حيث إن هذا الخليط يمد الجسم بطاقة كبيرة ويعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة.

الزبادي والفواكه

للزبادي والفواكه فوائد صحية عديدة وخاصة خلال الصيام، قم بتقطيع الموز والكمثرى وأضف إليهما القليل من عصير الليمون وبذور الكتان والقرفة على كوب من الزبادي وتناولها على السحور واكتشف الطاقة طوال النهار.

الشوفان

يحتوي الشوفان على العديد من القيم الغذائية العالية، تناول طبق من الشوفان مع الحليب والتوت، وهذه الوجبة تحتوي على الألياف والطاقة وقادرة على منح جسمك الطاقة خلال نهار رمضان.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات