Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عادات يومية تضر بصحة شعرك.. تجنبيها

تعد مشكلة تلف الشعر بشكل عام وتساقطه نتيجة لإتباع بعض العادات الغير صحية والتي تضر بصحة الشعر وتحرمه من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

تستعرض مجلة نصف الدنيا في هذه المقالة قائمة بالعادات التي تضر بصحة شعرك لتتمكني من الابتعاد عنها لحماية شعرك والاستمتاع به صحي وجذاب.

الشمس

تعرض الشعر لأشعة الشمس أوقات الظهيرة تحديدًا يتسبب في تلف الشعر وفقدانه لعناصره الغذائية وذلك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الطقس في هذا الوقت مما يؤدي إلى تبخر الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر كما يعرض الشعر للأشعة الفوق بنفسجية والتي تضر بصحة الشعر، لذلك ينصح العديد من الخبراء بضرورة تجنب النزول وقت الظهيرة إلا في الحالات القصوى أو ارتداء أدوات لحماية الشعر من الشمس كقبعة.

الحمية القاسية

إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن سريعًا أو ما يسمى بالحمية القاسية يتسبب في الإضرار بصحة الشعر وذلك نتيجة فقطان الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها وعدم تعويضه مما يتسبب في بعض المشكلات الجمالية كتساقط الشعر، لذلك ينصح بضرورة القيام بنظام غذائي متوازن للحماية من مشكلات الشعر الجمالية.

العناية بالشعر

الشعر يحتاج عناية خاصة، ويتم ذلك عن طريق تقديم التغذية التي يحتاجها عن طريق عمل حمامات كريم واستخدام منتجات جيدة للعناية بالشعر والاستمتاع بالخلطات الطبيعية للعناية بالشعر والحفاظ على صحته.

غسل الشعر

تعتقد الكثير من النساء أن غسل الشعر بشكل مستمر من الأمور الصحية للشعر والتي تحميه من الأضرار التي قد يتعرض لها، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح فغسل الشعر يتسبب في خسارة الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وحمايته من التساقط، لذلك احرصي على غسل شعرك مرات مناسبة لنوعية شعرك ويمكنك التعرف على نوعية شعرك عن طريق استشارة أخصائي عناية بالشعر لتتمكني أيضًا من اختيار منتجات عناية بالشعر مناسبة.

 

المصدر

nesf edonia

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات