Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

تعرّف على فوائد التوتر

فوائد التوتر، إذا كنت معتاداً على الهروب من شعور التوتر، ومحاولة التخلص منه لما يسببه لك من إجهاد عصبي، فإنك ستغيّر من رأيك هذا بعد أن تقرأ هذه الفوائد الصحية التي جاءت بحسب موقع بولد سكاي المعني بالشؤون الصحية.

حيث يفيد الموقع أن التوتر بمستوياته المتوسطة يؤثر بشكل إيجابي على الدماغ وله العديد من الفوائد مثل تجديد خلايا المخ مما يجعله أكثر قدرةَ على الانتباه والتركيز، فضلاً عن تقويته للذاكرة حيث يسمح القليل من التوتر بتكاثر خلايا الدماغ، و يعزّز الوظائف المعرفية بالمخ ويقوي الذاكرة.

كما أن التوتر قصير المدى يساعد على تحفيز مادة الأدرينالين في الدماغ مما يعزز الطاقة ويسهل التواصل بين أجزاء الدماغ المختلفة حيث أن إفراز هذه المادة إذا كان بقدر مناسب يؤدي إلى تنسيق عمل الدماغ وجعله أكثر ذكاءً وسعادة، وهي تلعب دوراً رئيسياً أيضاً في تعزيزمستويات الثقة بالنفس.

وللتوتر فوائد في تحسين المناعة وجعلنا في وقاية من الكثير من الأمراض، كما يجعل الشخص أكثر قدرةً على التكيّف مع المواقف ذات الضغط العصبي الكبير، كما يعد القليل من التوتر والإجهاد محفّزاً للرغبة الجنسية.

يذكر أن التوتر يكون مفيداً فقط في حال كان بدرجات قليلة إلى متوسطة، ولكن في حال اعتياد الشخص على الشعور الكبير بهذا الإجهاد العصبي فإن ذلك قد يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث أزمات نفسية كالاكتئاب والخرف، ومشاكل صحية مثل فقدان التركيز، الصداع، فقدان الشهية، التعب، وغيرها من الأمراض العصبية الناتجة عن ضغوط الحياة العصرية والمشكلات التي نتعرض لها.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات