Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

هذا ما تفعله زيادة الوزن في الرجال!

البدانة وزيادة الوزن من أخطر الأمراض التي قد تصيب الرجال وتتسبب لهم في أعراض خطيرة تصل في أسوأ الظروف لحد الوفاة، وهو ما أظهرته نتائج دراسة حديثة.

وأكدت دراسة حديثة أن البدانة تقصر من عمر المصابين بها، إلا أن أعراضها أكبر على الرجال، حيث إن التأثير السلبي للبدانة على معدل الأعمار ارتفع لدى الرجال ثلاث مرات مقارنة به لدى النساء.

وأظهرت الدراسة الأكبر من نوعها حتى الآن، أن البدانة تقصر معدل الأعمار، مشيرة إلى أن خطر الوفاة قبل سن السبعين عاما ارتفع بشكل كبير بارتفاع مؤشر كتلة الجسم فوق الوزن الطبيعي وانسحب ذلك على أهم أربع أسباب للوفاة وهي أمراض القلب والسكتات الدماغية وأمراض التنفس والسرطان.

نصائح غذائية تضمن لك صحة جيدة

وشارك في الدراسة فريق دولي من الباحثين ضم المئات منهم، وحللوا خلال هذا المشروع العلمي العملاق بيانات 189 دراسة سابقة شملت إجمالا نحو أربعة ملايين شخص.

وحاولت الدراسات المختلفة منذ فترة طويلة معرفة ما هو الوزن الأمثل للوصول لأفضل معدل للأعمار وتوفر الظروف المؤدية لاستمرار هذا التزايد مستقبلا، حيث تشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 1.3 مليار شخص من سكان العالم مصابون بالبدانة، بالإضافة إلى 600 مليون بالغ مصابون بارتفاع نسبة الدهون في أجسامهم عن المعدل الصحي وتبلغ نسبة البدانة حسب بيانات منظمة الصحة العالمية 20% في أوروبا و31% في أمريكا الشمالية.

هل تسعى للتخلص من دهون البطن؟ اتبع هذه النصائح

وأكد الباحثون أن معدل الوزن الطبيعي للجسم هو الأنسب لتحقيق عمر أطول وخاصة إذا كان هذا الوزن في النطاق الأعلى للوزن الطبيعي وهو ما قدره الباحثون بـ22.5 حتى 25 نقطة طبقا لمؤشر كتلة الجسم ولضمان صحة النتائج ونقائها من أي عناصر خارجية استبعد الباحثون من التحليل جميع المدخنين والمصابين بالأمراض المزمنة وكذلك الأشخاص الذين توفوا خلال السنوات الخمس الأولى من بدء الدراسة.

وتوفي نحو واحد من كل عشرة أشخاص من إجمالي 3.95 ملايين شخص شملتهم الدراسة التي استمرت على مدى 14 عاما وتوفي 19% من الرجال و11% من النساء ذوي المعدل الطبيعي لمؤشر كتلة الجسم قبل بلوغ سن السبعين في حين بلغت نسبة الوفاة 15% بين المصابين بسمنة معتدلة، أي الذين بلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم قرابة 30 نقطة.

الشعور الزائف بالجوع.. تعرف على الأسباب والحلول

وأكد داي أنجلانتوني المشرف على الدراسة من جامعة كامبريدج البريطانية، أن الأمراض التي تؤدي إليها البدانة، تركزت في القلب والدورة الدموية، وظهرت هذه العلاقة بشكل أوضح لدى الرجال عنها لدى النساء، حيث كان الرجال المصابون بالسمنة الأكثر تعرضا للوفاة المبكرة مقارنة بالنساء المصابات بالسمنة.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: info@kolalbalad.com

احصائيات