Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نتساءل كثيرًا عن سر حب وعشق الأطفال للملوخية، لدرجة أنهم يتناولونها دون ملل، فهي بالنسبة لهم طعامهم المفضل بلا منازع.

تعدّ صحة الأطفال والحفاظ عليها من أهم ما يؤرق كل أم، وبالتالي، فإن ملاحظة عادات الطفل في أثناء نومه جزء أساسي من متابعة الصحة العامة للأطفال.

كشف خبراء مؤخراً أن جلوس الطفل بوضعية حرف (W) أمام شاشة التلفاز قد يكون أمراً مثيراً للقلق، وفي هذه الوضعية تكون مؤخرة الطفل ملامسة للأرض بينما يباعد بين قدميه ثانياً إياهما تحت جسمه، والسبب في ذلك أن هذه الوضعية قد تسبب للطفل آلاماً مزمنة مع تقدمه في العمر.

مهمة اختيار معجون الأسنان لطفلك مهمة كبيرة تتطلب عناية فائقة، خاصة الأنواع التى تحتوى على مادة الفلورايد، لأن هناك خطرا على الطفل إذا تناول الكثير من الفلورايد.

مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية في حياة الإنسان، لذا يجب الاهتمام بها، وبصفة خاصة من ناحية التغذية، حيث إن للأطفال صفات مميّزة يختلفون فيها عن الكبار..

من الطبيعي أن يكتسب الطفل بعض السلوكيات السيئة من وقت لآخر، نتيجة اختلاطه بالعديد من الأطفال الآخرين، فيصبح على الأم واجب تصحيح تلك السلوكيات، دون استخدام العنف، وبطريقة لا تولد العناد عند الطفل.

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، تكون لديهم معدلات ذكاء أعلى فضلاً عن أنهم ينامون بشكل أفضل؛ وأفاد تقرير نشره موقع "العربية. نت" بأن هذه الدراسة قام بإجرائها باحثون في كلية الطب بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية.

قال الدكتور "هيثم العجيزي" -استشاري العظام ومدير مستشفى سفنكس التخصصي إن من الضروري اهتمام الأم بصحة عظام اطفالها، لأن العظام الصحية تحافظ على شكل الجسم و تدعمه و تجعله يتمكن من الحركة بشكل سليم وتوقيه من مرض "تكسح العظام" الذي يضم هشاشة ولين العظام.

يعاني معظم الآباء والأمهات الجدد من صعوبة التعامل مع الأطفال الرضع وهذا قد يؤدي إلى إصابة الطفل بمشكلات صحية وتوتر نفسي، ولهذا ينصح الكثير من الخبراء الآباء والأمهات الجدد بضرورة البحث والقراءة للتعرف على الطريقة المثالية للتعامل مع الأطفال.

يميل بعض الأباء والأمهات الى التعامل مع أطفالهم خصوصاً خلال سنواتهم الأولى وكأنهم لا يملكون شخصية خاصة بهم.

الأطفال معروفون بالفضول، فعند وصولهم إلى سن معين، يبدأون في طرح كثير من الأسئلة الصعبة والمحرجة التي يتفاجأ بها الآباء، مثل أين يذهب الذين يموتون؟ أو كيف أتيت إلى الحياة؟ أو أين الله؟ وغيرها من الأمور التي يود الطفل معرفة إجابتها.

تختلف شخصية كل طفل عن الاخر نتيجة إختلاف طرق التربية فكل طفل له تربية مختلفة وخاصة فالطفل الشقي وطباعه تميل للعنف وتصعب تربيته لأنه يكون طفل كثير الحركة ويسبب الخراب دون أن يحترم من حوله ولا يستمع إلى كلام الوالدين أو أي شخص آخر مما يتسبب أيضا في زيادة عصبية والديه وتهورهما وعدم التفكير في الطريقة الصحيحه في طريقة تربيته.

الصفحة 1 من 5

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات