Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

سيناريوهات تأهل مصر إلى كأس العالم 2018 عقب الفوز على أوغندا

حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على نظيره الأوغندي بهدف نظيف سجله محمد صلاح في الدقيقة السابعة من المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وبهذا الفوز رفع المنتخب رصيده إلى النقطة 9 في صدارة مجموعته فيما توقف رصيد المنتخب الأوغندي عند النقطة 7 في وصافة المجموعة.

وبفوز المنتخب الغاني اليوم على نظيره الكونغولي رفع رصيده إلى النقطة 5 فيما توقف رصيد الأخير عند نقطة في قاع المجموعة.

ويتبقى للفرق الأربعة مباراتين فقط وهو ما يُعني إن أقصى عدد نقاط قد يصل له المنتخب المصري 15 نقطة، 13 نقطة بالنسبة للمنتخب الأوغندي، 11 بالنسبة لغانا و7 للكونغو.

ولكن هل ذلك يُعني تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب الفوز على أوغندا؟.. بالطبع لا ولكنه عزز من فرص صعوده.. نستعرض في التقرير التالي سيناريوهات ذهاب الفراعنة لروسيا 2018:

1) الفوز في مباراتين

فوز المنتخب المصري على الكونغو في أكتوبر المقبل وغانا في شهر نوفمبر يرفع رصيده إلى 15 نقطة وهو الرقم الذي لن يصل له أي منتخب وبالتالي التأهل مباشرة لكأس العالم.

2) الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى

تلك الحالة ستجعل المنتخب يصل إلى النقطة 12 وهنا تصعد أوغندا حال فوزها في المباراتين المتبقيتين لها؛ حيث ستصل للنقطة 13.

3) الهزيمة في مباراتين

هنا سيتوقف رصيده عند النقطة الـ 9 ويقف أمام أكثر من سيناريو:

* فوز أوغندا على غانا يُعني تأهلها مباشرة كمتصدر بـ 10 نقاط دون النظر إلى مباراتها أمام الكونغو؛ حيث سيصبح أقصى رقم تصل له غانا 8 حال فوزها في أخر مباراة أمام مصر.

* هزيمة أوغندا أمام غانا وفوزها في اللقاء التالي أمام الكونغو يجعل رصيدها 10 نقاط أي فرص مصر انتهت لتنتظر هي نتيجة منتخب غانا أمام مصر حيث فوز غانا على المنتخب الوطني سيؤهله إلى كأس العالم برصيد 11 نقطة.

* ولكن تعادل أوغندا أمام غانا يجعل رصيدها يتوقف عند النقطة 8 فيما يتوقف رصيد غانا عند النقطة 6 وهنا:

- حال فوز أوغندا على الكونغو ستصل للنقطة 11 والتي يممكنا تخطيها بالفوز على غانا والصعود برصيد 12 نقطة.

* فوز غانا على أوغندا يرفع رصيدها إلى 8 نقاط ويتوقف رصيد أوغندا عند النقطة 7 وهنا حال فوزنا على غانا في المباراة النهائية نصعد دون الحاجة للنظر لنتيجة مباراة أوغندا والكونغو.

 

المصدر

masrawyLogo

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات