Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

مايكروسوفت: يمكن للجميع التمتع بالواقع الافتراضي

تخطط مايكروسوفت لدعم تقنيات الواقع الافتراضي لكافة مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، وسيصبح هذا الدعم جزء من ترقية النظام القادمة العام القادم والتي أطلقت عليها مايكروسوفت Creators Update.

وبينما تستخدم نظارتي HTC Vive وOculus Rift تطبيقاتها ومنصاتها الخاصة، تنوي مايكروسوفت هي الأخرى إطلاق منصتها الخاصة بالواقع الافتراضي والمشابهة لمنصة Windows Holographic الداعمة لنظارة الواقع المعزز HoloLens.

وستدعم المنصة الجديدة نظارات الواقع الافتراضي التي أعلنت عنها مايكروسوفت مؤخراً والتي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، وهي النظارات التي ستباع بأسعار تبدأ من 299 دولار أمريكي.

وطرحت مايكروسوفت في بنيتها الاختبارية الأخيرة لنظام تشغيل ويندوز 10، تطبيق صغير يقوم باختبار جهازك والتأكد من إمكانية دعمه للواقع الافتراضي، ومن خلال التطبيق تعرفنا على المتطلبات الأدنى المفترض توافرها في جهازك لدعم نظارات الواقع الافتراضي الجديدة، وجاءت كالتالي:

- ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت رام.

- منفذ USB نسخة 3.0.

- معالج رسوميات يدعم DirectX 12.

- معالج رباعي النواة، أحدهما ثنائي النواة داخلياً.

1ef13c1b4220f68114d65a465bde5c66556e0f7a 221116090733

 

وتعني هذه المتطلبات أننا لن نحتاج إلى أجهزة كمبيوتر مرتفعة الإمكانيات، باهظة الثمن حتى نتمكن من تجربة الواقع الافتراضي في أولى صوره على أجهزة الكمبيوتر. فالإمكانيات المطروحة تتوفر في أغلب أجهزة الكمبيوتر التي نحملها حالياً أو المتوفرة في الأسواق بأسعار متوسطة. ولكن بالتأكيد لن تتمكن هذه المنصة بهذه الإمكانيات من دعم كافة التطبيقات والألعاب الموجهة للواقع الافتراضي والتي قد تطلب بالفعل إمكانيات عالية، وهو الأمر الذي سنتأكد منه عندما تطرح مايكروسوفت منصتها بصورة نهائية ومعرفة التطبيقات والألعاب التي ستقوم المنصة بدعمها.

المصدر

qiyady

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات