Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

غوغل بلاي سيحذف عدد هائل من التطبيقات من إجمالي 2.6 مليون

وفق لتقرير نشر مؤخراً فإن الفريق العامل على إدارة متجر غوغل بلاي للتطبيقات ينوي إزالة عدد هائل من هذه التطبيقات وذلك على خلفية مخالفتها لسياسة غوغل المتعلقة باستخدام البيانات وحماية الخصوصية والتي تتبعها الشركة على مختلف وتنوع أعمالها.

فبحسب التقرير فإن إدارة المتجر أرسلت إلى مطوري التطبيقات الموجودة على المتجر رسالة عبر البريد الالكتروني ذكرت فيها أنه قد سجل لديها عدة تقارير عن قيام عدد من التطبيقات بمخالفة سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة.
 
ويتعلق ذلك بشكل خاص بطلب هذه التطبيقات الوصول لبيانات حساسة للمستخدمين كالكاميرا والميكروفون والحسابات وقوائم الاتصال وكذلك الهاتف وهذا الامر الذي يعد مخالفة صريحة لخصوصية بيانات المستخدمين بحسب البريد المرسل من غوغل.

ويطلب من مطوري هذه التطبيقات وفق البريد المرسل إضافة رابط صلة مباشرة على تطبيقاتهم تظهر فيه بقراءة واضحة سياسة الخصوصية الخاصة واتباعها من قبل هذه التطبيقات وحذف أي من طلبات الوصول إلى هذه المعلومات الحساسة للمستخدمين وذلك قبل تاريخ 15 من شهر مارس أذار القادم وفي حال عدم التجاوب مع ذلك من المطورين فإنهم قد يجدون تطبيقاتهم بعد هذا التاريخ خارج متجر غوغل بلاي .
 
وفي رد الفعل الأولي أعرب عدد من المطورين المعروفين لتطبيقات شهيرة عن تأيدهم لخطوة غوغل واعتبروا أنه في حال قيام غوغل بعملية الحذف هذه فإن ذلك سيوفر على المستخدم قائمة طويلة من البحث في تطبيقات مؤذية وهكذا سيصل مباشرة للتطبيقات الجدية والتي تحافظ على خصوصية بياناته.

ويذكر أنه مع نهاية العام الماضي 2016 بلغ عدد التطبيقات الموجودة على متجر غوغل حوالي 2,6 مليون تطبيق وذلك ما يثير الاهتمام بما سيصبح عليه هذا العدد بعد تاريخ 15 أذار بعد حذف العدد الهائل من التطبيقات أم أن التزام المطورين سيكون كبيراً.

 

المصدر

arajol

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات