Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

تعرف على تقنية HTC Edge Sense على هواتف HTC U 11

منذ شهر أرسلت شركة HTC دعوة للحدث الذي ستقيمه بشعار Squeeze for the brilliant، واليوم بعد إصدار هاتف HTC U 11 تبين معنى هذا الشعار.

فالهاتف الرائد الجديد سيكون قادر على رصد عن مستويات مختلفة من الضغط عند الضغط من الجانبين، مما يسمح للمستخدم استخدام هذه التقنية لاختصار عدد من الوظائف.

 

 

وقد تم إطلاق اسم HTC Edge Sense على هذه التقنية والتي ستكون مفيدة في عدة مواقف، فعند التقاط الصور بهاتف HTC U 11 فإن الضغط على الهاتف سيقوم بالتقاط الصورة مما يجعله أفضل من الزر التقليدي أو الضغط على الشاشة لالتقاط الصورة، بالإضافة إلى أن هذه الميزة تعمل حتى إذا كان الهاتف مبتلًا أو إذا كان المستخدم يرتدي قفازات.

يمكن تخصيص هذه التقنية بالشكل الذي يرغب به المستخدم، حيث يمكن ربط الضغطة لفتح التطبيق المفضل سواء كان لفتح الكاميرا أو تشغيل المساعد الصوتي أو أي وظيفة أخرى. وعلى الرغم من أن هذه التقنية لن تستجيب بشكل مختلف عند الضغط على مواضع مختلفة من الهاتف إلا أنها يمكنها التفرقة ما بين الضغط الخفيف والمطول، وهو ما يمكن استخدامه بطريقتين مختلفتين، بالإضافة إلى أنه يمكن تعديل مستوى قوة الضغط لتفعيل إجراء معين.

وقد قامت الشركة بوضع عدد من مستشعرات الضغط في هاتف HTC U 11 حيث يوجد 4 مستشعرات في كل جانب لتشغيل تقنية HTC Edge Sense، وهذه المستشعرات دقيقة جدًا وقد وعدت الشركة أن التقنية الجديدة تستهلك كمية بسيطة من الطاقة ولن يقل مستوى أدائها مع الوقت؛ لكن للأسف فإن هذه التقنية لن تعمل مع أنواع معينة من الحافظات.

 

المصدر

unlimit tech

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]