Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

مميزات هاتف نوكيا 8 الجديد

اخيراً وبعد طول أنتظار أعلنت شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا عن الهاتف الذكى الجديد نوكيا 8 " nokia 8 " الذى يعد أقوى هواتف نوكيا منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية رسمياً بداية العام الحالى حين أعلنت رسمياً عن هواتف nokia 5 و nokia 6 و nokia 3.

بالإضافة إلى الإعلان عن نسخة جديدة من هاتف nokia 3310، وكما نعلم جميعاً أن الهواتف الثلاثة لم تكن بالقوة المطلوبة التى تمكن شركة نوكيا بمنافسة الهواتف الذكية المتوفرة بالأسواق، كما أنها لم تنال أعجاب جماهير ومحبى شركة نوكيا .

لهذا السبب عملت شركة نوكيا على هاتف ذكى جديد وهو نوكيا 8 والذى قامت بإزاحة الستار رسمياً عنه الأسبوع الماضى مع مواصفات قوية للغاية كان أبرزها شاشة Quad HD بحجم 5.3 بوصة مع طبقة حماية من زجاج الغوريلا 5، معالج ثمانى النواة من فئة Snapdragon 835، نسخة مع رام بحجم 4 جيجابايت ونسخة أخرى مع رام بحجم 6 جيجابايت، ذاكرة تخزين بحجم 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة microSD، بكاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابيكسل، كاميرا فى الأمام بدقة 13 ميجابيكسل، للمزيد من التفاصيل تابع " مواصفات نوكيا 8 "

على العموم، فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على أهم المميزات التى جاء بها هاتف نوكيا 8 الجديد، تابع لتعرف كل التفاصيل حول هذا الهاتف الذى سيتوفر عالمياً خلال شهر سبتمبر المقبل بسعر 600 يورو .

:: نظام التشغيل

تم الإعلان عن نوكيا 8 مع نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1 وهو أحدث إصدار أندرويد متوفر الأن، وسيكون نوكيا 8 بمثابة هواتف نيكسوس الجديدة التابعة لشركة جوجل من ناحية الحصول على أحدث إصدار من تحديث أندرويد فور توفره، وهذا يعنى بأن نوكيا 8 سوف يحصل على أندرويد O فور توفره رسمياً . بالإضافة إلى ذلك، سوف يأتى نوكيا 8 مع تطبيق صور جوجل Google Photos مثبت بشكل أفتراضى .

:: التصميم والهيكل

جاء نوكيا 8 مع تصميم وهيكل مصنوع من الألمنيوم 6000، ومن أبرز الجوانب فى تصميم الهاتف هو نظام التبريد الداخلى الذى يعتمد على أنابيب نحاسية والتى تهدف فى المرتبة الأولى على الحفاظ على درجة حرارة المعالج .

:: الكاميرا

يحمل نوكيا 8 كاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 من تصنيع شركة Carl Zeiss الألمانية، تقوم الأولى بالتقاط الصور الملونة بينما تقوم الأخرى بالتقاط الصور الرمادية (أبيض وأسود)  مع فلاش LED  المزدوج . هذا ويحمل الهاتف كاميرا فى الأمام بدقة 13 ميجابيكسل .

:: ميزة Bothie

من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة، تعد ميزة Bothie من أقوى المميزات التى جاء بها هاتف نوكيا 8 والتى تسمح بالتقاط الصور والفيديوهات بالكاميرتين الأمامية والخلفية بنفس الوقت كما وتوفر هذه الميزة البث المباشر على موقع اليوتيوب والفيس بوك، ليكون نوكيا 8 هو أول هاتف يوفر هذه الميزة .


:: ميزة OZO 360 Audio

نوكيا 8 يدعم ميزة تسجيل الصوت بتقنية 360 درجة وهو أكبر دليل على جودة ونقاوة مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى . إلى جانب ذلك، سيكون الهاتف قادر على تحسس الصوت من كافة الاتجاهات .

Nokia 8

 

nokia8 -2

مميزات أخرى :

1 : شاشة Quad HD بحجم 5.3 بوصة مع طبقة حماية من زجاج الغوريلا 5 .
2 : معالج ثمانى النواة من فئة Snapdragon 835 .
3 : رام 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت .
4 : ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD .
5 : بطارية بسعة 3090 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 .
6 : قارئ بصمات الأصابع .
7 : خيارات الألوان الازرق ، الفضي ، النحاسي ، الأسود .

 

المصدر

wingiz

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات