Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

احذر من الفخ.. لا تضيع أموالك في شراء شاشة 4K

وجهت مواقع تقنية، نصيحة للمقبلين على شراء شاشات تليفزيون حديثة، بعدم إضاعة أموالهم على شراء شاشة بتقنية 4K، على الأقل خلال هذه الفترة.

وحسب خبراء، فإن من يشتري هذه الشاشات لن يستفيد من إمكاناتها على الإطلاق، لعدم وجود مادة تليفزيونية مجهزة للعرض بهذه التقنية، بما في ذلك الألعاب على أجهزة بلاي ستيشن وإكس بوكس، والأسوأ من ذلك أنه لا توجد قنوات تليفزيونية تعمل بتلك التقنية في جميع المحطات العربية.

وبدأت القنوات التليفزيونية مؤخرا الاعتماد على تقنية HD، في عرض برامجها، غير أنه لا يوجد حتى الآن أي برامج بتقنية 4K.

وتقدم الأجهزة التى تعرض مواد تليفزيونية بتقنية 4K، تجربة مشاهدة ممتعة، إذ تبلغ دقة وضوح الصورة ضعف دقة الشاشات التي تعمل بتقنية FULL HD، وتتميز بنقاء الألوان الشديد.

ويرى خبراء، أن من يشتري شاشة 4K، سيتورط في نفس الفخ الذي سقط فيه المستهلكون الذين اشتروا شاشات بتقنية 3D، التي تعتمد على عرض المواد التليفزيونية بصورة ثلاثية الأبعاد. وواجه المستهلكون الذين اشتروا تلك الشاشات صعوبات بالغة في الاستفادة من هذه الميزة، إذ لا تعرض القنوات العربية أفلاما ثلاثية الأبعاد، كما أن محاولة شراء أفلام من مواقع التسويق تكلف أموالا باهظة، أما أسعار سوق ألأفلام المقرصنة فتتراوح بين 10 و20 جنيها للفيلم الواحد.

ويعمد البائعون في المتاجر عادة إلى خداع المشترين، إذ يعرضون على الشاشات مادة فيلمية بتقنية 4K، بصورة تجعل المشتري مسلوب الإرادة، ليفاجأ فيما بعد أنه لا يستطيع الاستفادة من المبلغ الذي دفعه.

وتبدأ أسعار شاشات 4K في مصر، من 15 ألف جنيه وتصل إلى 150 ألفا حسب مقاس الشاشة.

 

المدصدر

masrawyLogo

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات