Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

لست مبرمجاً محترفاً!!.. هكذا تنشئ تطبيقك الخاص على نظام أندرويد

إنشاء  تطبيق أندروريد خاص بك أصبح أمراً في غاية السهولة من أي وقت مضى،  فإذا كان لديك فكرة جيدة لتطبيق ما، كل ما عليك فعله هو القيام ببعض الخطوات وستبدأ تطبيقك الجديد الخاص بك.

ونعرض لكم فيما يلي طريقة إنشاء تطبيق أندرويد بشكل مجاني وبكل سهولة، عليك فقط اتباع الخطوات التالية .

التخطيط المبدئي

قبل البدء في التنفيذ والإنشاء الفعلي للتطبيق الخاص بك، عليك أن تقوم بالتخطيط المبدئي للتطبيق،  من حيث تحديد النوع الذي سيندرج تحته هذا التطبيق، وقم بإنشاء خطة تضم كافة البيانات الخاصة بالتطبيق من حيث الفكرة وطريقة العمل ومدى الاستفادة منه.

ومن ثم قم بعرض الفكرة وكافة المعلومات على صديق مقرب جدير بالثقة للتأكد من أن هذا التطبيق سيكون عليه الإقبال في الاستخدام أم لا.

البدء في بناء التطبيق

إذا كنت ترغب في بناء التطبيق ولم يكن لديك خبرة الترميز، تحتاج إلى تحميل أندرويد ستوديو، ولكن قبل تثبيته، تأكد من أن لديك مطور Java SE kit 7 .

لتحميل أندرويد ستوديو مجانا اضغط هنا

لتحميل مطور Java SE kit 7 مجانًا اضغط هنا

بعد تحميل مطور Java SE kit 7  سيكون عليك تحميل ومن ثم تثبيت أندرويد ستوديو، وعند الانتهاء من تلك الخطوة بشكل سليم لابد من أن يظهر لك شاشة انطلاق تماثل الشاشة التالية.

a1 4

تحديد معالم التطبيق

1 - بمجرد الضغط على زر بدء مشروع الروبوت ستوديو الجديد ستحصل على مجموعة من الخيارات المختلفة، ولكن مع التخطيط الجيد سوف تملأ تلك الخانات بكل سهولة، ابدأ بكتابة اسم التطبيق ثم استكمل بناء التطبيق من خلال البيانات التي قمت بتحديدها خلال تطبيقك المبدئي له.

2 - إذا كنت موجهاً التطبيق نحو مستخدمي Google play من  الهواتف الذكية، كل ما عليك فعله هو النقر على مربع مستخدم الهاتف الذكي / والتابليت، هناك العديد من الخيارات الأخرى ولكن لمشروعك الأول من الأفضل البدء بهؤلاء المستخدمين كمثال.

3 - بعد ذلك، عليك أن تختار ما الوضع الذي تريده أن يكون فيه أداء التطبيق، وفي هذه الحالة قم باختيار وضع ملء الشاشة Full Screen.

بدء تصميم التطبيق

1 – قم بحذف 'المحتوى الوهمي "و" زر المحتوى الوهمي"  عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها والضغط على حذف.

2 - قم بوضع رسالة لطيفة عن التطبيق في منتصف الهاتف الذكي من خلال النقر على رمز النص الكبير، سيطفو النص  في منتصف الشاشة الخاص بالهاتف الذكي للمستخدم، يمكنك تغيير هذا النص عن طريق النقر عليه فقط.

3 - دعونا نضف المزيد من الوظائف، في التطبيقات المصغرة، اسحب زر الراديو في الزاوية اليمنى العليا من الهاتف الذكي. حافظ على الضغط فوق زر الراديو واستمر في النزول لأسفل اللوحة، حتى تصل إلى التاريخ والوقت، ثم  اسحب الكرونومتر في الزاوية العليا اليسرى من الهاتف الذكي، التصميم الخاص بك يجب أن تبدو مثل صورة الهاتف التالية.

a3 1

إضافة المزيد من الوظائف وإنهاء إنشاء التطبيق

1 –  قم باللعب ببعض الوظائف والمهام وتجربتها في تطبيقك وقم بتطبيق ما يرضيك منها والتي تجدها مثيرة للاهتمام.

2 - بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك النقر على زر تشغيل. إنه زر ثلاثي أخضر مثلثي في أعلى منتصف الشاشة.

 

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]

احصائيات