Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

كيفية بناء جهاز كمبيوتر يدعم تقنية الواقع الافتراضي

لا شك أن تقنية الواقع الافتراضي التي تقدمها كلا من نظارات Oculus Rift وHTC Vive لن تكتمل الا بوجود حاسبات يمكنها أن تدعم هذه التقنية، لهذا تشتد المنافسة بين الشركات المصنعة للحاسبات في الوقت الحالي، لإطلاق حاسبات الألعاب التي تتوافق مع هذه التقنية بأفضل أداء.

 


الكثير من التساؤلات التي خرجت مع انتشار تقنية الواقع الافتراضي، حول مستوى الإمكانيات التي نحتاج اليها في حاسب يدعم هذه التقنية، الا أن شركةOculus لديها الإجابة المناسبة عن هذه التساؤلات، من خلال حرصها على نشر المواصفات التي يحتاج اليها المستهلك في حاسبات الواقع الافتراضي.
اللاعب الأساسي في الحصول على حاسب مكتبي يتوافق مع تقنية الواقع الافتراضي يتلخص في نظام الحاسب، حيث يمكن أن ترتفع تكلفة هذه الحاسبات الى أعلى مستوى، أو أن تكون بسعر متوسط للمستهلك، لهذا فهناك ثلاث ركائز أساسية لهذه الحاسبات وهي بطاقة المعالج CPU، وحدة معالج الرسوم GPU، هذا الى جانب ذاكرة الوصول العشوائي، حيث حددت البداية لمستوى المعالجات المطلوبة في هذه الحاسبات i5-4590، ومعالج الرسوم GTX 970 أو R9 290 هذا الى جانب أقل اختيار لذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت رام.

 

 


ويمكن للمستهلك بناء نظام كامل في حاسب يدعم تقنية الواقع الافتراضي بأقل تكلفة 1026 دولار، ويتضمن هذا السعر نظام التشغيل للحاسب، وهو الحد الأدنى لبناء هذه الحاسبات الا أنها لن تدعم المستهلك لفترة طويلة بالطبع، وقد تؤخر المستهلك عن الحصول على الترقيات الجديدة عند اطلاقها، لذلك فأنت تحتاج الى منصة أخرى تدعمك في اضافة الترقيات بشكل سريع.


التوصيات التي نقدمها اليوم في مكونات الحاسبات التي تناسب تقنية الواقع الافتراضي بشكل مثالي، يمكن أن تدعم المستهلك عند صدور الترقية البديهية لنظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift في الفترة ما بين عام الى عامين القادمين.
لتحقيق ذلك عليك أن تحصل على الاختيار الأنسب في case، ونوصي المستخدم باختيار P380 الجديدة من شركة Antec، فهي الاختيار الأمثل لبدء بناء الحاسب مع تصميم أنيق، يحتوي على العديد من الغرف كما أنها لا تصدر الكثير من الضوضاء.
أما بالنسبة للاختيار الذي نرشحه لك في معالج الرسوم، فهي وحدة معالج الرسوم GTX 970 DirectCU الصغيرة من شركة Asus، حيث تقدم هذه الحزمة الصغيرة من معالج الرسوم طاقة كبيرة لدعم الحاسب، بتجربة أفضل من معالجات AMD R9 290، أيضا سيكون اختيارك في رقاقة المعالج i7-4790K من أنتل مع تقنية التبريد للمعالج Hyper 212 EVO من Cooler Master، الا أن اختيار معالج i5-4690K  قد يقلل التكلفة بنسبة 132دولار دون أن يتغير أداء الحاسب في الألعاب.

إذا رغبت في دمج تقنية AC للوايرلس فالخيار الأمثل لك في اللوحة الرئيسية سيكون Z97 Extreme6 من ASRock، كما يمكنك اختيار Extreme6/ac بنفس السعر أيضا، حيث يدعمك الاختيارين في إضافة بطاقة معالج رسوم ثانية الى الحاسب، أيضا يعد اختيار Corsair CX500 مثالي لتوفير الطاقة للنظام، مع أقراص تخزين DDR3-1600 لدعم أداء ذاكرة الوصول العشوائي عمليا، أيضا يمكن اختيار وحدة أقراص تخزين سامسونج 850 EVO SSD، ومن Hitachi التخزين 2 تيرابايت في HDD.


قائمة تسعير الأجهزة


Antec P380 بتكلفة 135جنيه إسترليني بما يعادل 198 دولار
Corsair CX500 –بتكلفة 47-إسترليني بما يعادل 69 دولار
ASRock Z97 Extreme6 135 إسترليني بما يعادل 198 دولار
Intel Core i7-4790K 268 إسترليني بما يعادل 393 دولار
Cooler Master Hyper 212 EVO 25 إسترليني بما يعادل 37 دولار
Asus GTX 970 DirectCU Mini279 إسترليني بما يعادل 409 دولار
2x 4GB DDR3-1600 56 إسترليني بما يعادل 65 دولار
Samsung 850 EVO SSD 77-إسترليني بما يعادل 113 دولار
2TB Hitachi HDD59 إسترليني بما يعادل 86 دولار
Windows 8.1 64-bit OEM76 إسترليني بما يعادل 111 دولار

المصدر

arab-tx

مشاركة المقال

موسومة تحت

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]