Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

الجيل الجديد من بطاقات AMD الرسومية سيتواجد في معرض Computex لهذا العام

معرض Computex التقني هو أحد أبرز المعارض العالمية لاستعراض آخر التقنيات المتقدمة في عالم التكنولوجيا، المعرض يُقام مرة واحدة كل عام في تايبيه في تايوان بتمويل حكومي. حسناً، نقلنا إليكم في السابق الكثير من التفاصيل المسربة حول البطاقات الرسومية الجديدة من AMD بمعمارية Polaris.

وذكرنا استخدامها لشريحة FinFET بحجم 14 نانومتر لأول مرة على الإطلاق، بعد أن استمر استعمال رقاقات 28 نانومتر الحالية ما يقارب الخمس سنوات.

البطاقة الرسومية R9 480 ستحمل معها شريحة بمعمارية Polaris10 أما بطاقة R9 470 فستحمل شريحة بمعمارية Polaris11 (نعم، توزيع الأرقام ليس خاطئاً). آخر التقارير الإعلامية تُفيد بأن AMD ستعرض البطاقات الجديدة في معرض Computex لهذا العام والذي تبدأ فعالياته في 31 مايو وتستمر حتى 4 يونيو.

من المفترض ألا تواجه البطاقات الجديدة مشاكلاً في تشغيل الألعاب التي تحمل تقنيات DirectX 12 بدقة عرض 1440p وبسرعة 60 إطاراً في الثانية. AMD ركزت كثيراً هذه المرة على تقليل استهلاك الطاقة مقارنة بالأجيال السابقة والرقائق الجديدة ساعدت كثيراً على ذلك.

التقارير أيضاً تقترح مواصفات البطاقة التي تستعمل شريحة Polaris10، والتي يُفترض أن تأتي بسرعة تتراوح بين 800 ميجاهيرتز و 1050 ميجاهيرتز. كما تحمل معها 2560 وحدة معالجة stream processors. مقدار الذاكرة التي تحملها البطاقة سيصل إلى 8 جيجابايت من نوع GDDR5 (أو GDDR5X).

على أية حال، نود أن نذكركم بأن AMD تعتزم استعمال شرائح الذاكرة المتطورة HBM2 مع معماريتها الجديدة Vega المخططة للصدور في العام القادم، والتي يُفترض أن تحمل معها الكثير من التحسينات هي الأخرى.

المصدر

electrony

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]