Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نصائح وخفايا للعبة Pokemon Go .. الجزء الأول

لم تتمكن شركة نينتيندو من تحقيق نجاح على مدى تاريخها القديم والعريق أسرع وأكثر قوة مما استطاعت تحقيقه في أسبوع واحد فقط مع بدء طرحها للعبة Pokemon Go على الهواتف الذكية، فعلى الرغم من أن اللعبة لم تطرح بعد سوى في عدد محدود جداً من دول العالم إلا أن الشركة تعاني من كم الضغط على خوادم اللعبة ومن عدد الطلب الضخم على تحميلها.

فمنذ أسبوع مدى وحتى اليوم يزداد عدد مطاردي وصائدي البوكيمون حول العالم، ومن عدة آلاف لبضعة ملايين لمئات الملايين كما هو متوقع، ستتمكن لعبة Pokemon Go من تغيير شكل ألعاب الفيديو الخاصة بالهواتف الذكية دون شك، ويوماً ما قد يلقب هذا العصر في تاريخ ألعاب الهواتف الذكية بعصر البوكيمون.

ومن أجل تجربة لعب متميزة وواضحة نزودك اليوم عزيزنا القارئ بعدد من النصائح الخاصة باللعبة، ونذكرك حاول دوماً أن تحاول اللعب بحرص ومسؤولية.

1- قم باصطياد بيكاتشو Pikatchu كأول بوكيمون حقيقي في اللعبة.

Pikatchu

 

بعد تحميلك للعبة سواء عن طريق المتجر إن كانت قد توفرت في بلدك أو عن طريق الطريقة التي ذكرناها في مقال سابق، ستقوم بتسجيل حسابك ثم اختيار الشخصية الافتراضية التي ستخوض بها اللعبة، بعدها ستتعرف على مدربك الرئيسي الذي سيقودك خلال مراحل اللعبة المختلفة.

في هذه المرحلة ستتمكن من اصطياد أول كائنات بوكيمون وهي Cahrmandar وSquirtle وBulbasaur. وما أن تشاهد أي من تلك الكائنات على الخريطة الافتراضية قم بتجاهلهم وتجول بهاتفك بعيداً حتى يهتز هاتفك، عندها ستجد ذات الشخصيات الثلاثة، قم بتجاهلهم مرة أخرى حتى ثلاث أو خمس مرات، حينها ستظهر لك شخصية Pikatchu الشهيرة وحينها ستتمكن من اصطياده لتبدأ اللعبة.


2- ماذا تعني أوراق الشجر المنتشرة على الخريطة؟

pokemon

 

تعتمد اللعبة على الواقع المعزز، ولكن لا يعني هذا أن اللعبة تقوم باستغلال كاميرا الهاتف طوال فترة اللعب، حيث تعتمد اللعبة على خريطة افتراضية لموقعك الفعلي في الحقيقية، على هذه الخريطة ستشاهد عدد من العلامات، منها العلامات الشبيهة بأوراق الشجر الخضراء الموضحة في الصورة، وتعني تلك العلامات تواجد كائنات بوكيمون مختلفة.

ولا تنسى أن الهدف من اللعبة هو اصطياد عدد مختلف من أنواع البوكيمون وتدريبهم على التطور فيما بعد، وتقوم اللعبة بنشر الأنواع المختلفة من البوكيمون في أماكن مختلفة في الواقع، لذا عليك التنويع بين أماكن الإصطياد من أجل إصطياد كائنات مختلفة.

3- الطريقة المثلى لإصطياد البوكيمون.

عند الضغط على كائن بوكيمون في الخريطة الافتراضية تقوم اللعبة بفتح كاميرا الهاتف لتسمح لك بمشاهدة الكائن في الواقع المعزز، حينها يفترض بك إلقاء كرة البوكي على الكائن لاصطياده، وفي هذه الحالة ومع احتياج أحد كائنات البوكيمون الشرسة هناك طريقة أفضل للصيد، وهي بتركيز الكاميرا على كائن البوكيمون الظاهر، حينها سيتغير حجم ولون دائرة الصويب عليه وكلما قل قطر الدائرة كلما سهل عليك الصيد.

عليك أيضاً أن تنتبه للون الدائرة قبل رمي الكرة فاللون الأخضر يعني سهولة إصطياد البوكيمون، والأصفر للمستوى المتوسط، والأحمر يعني صعوبة الإصطياد.

4- إمكانية التحويل بين الواقع المعزز والخريطة الافتراضية.

pokemon-Ar

 

يمكنك التحويل بين الواقع المعزز للخريطة الافتراضية أثناء إصطياد البوكيمون، وهذا بالضغط على مؤشر AR أعلى يمين الكاميرا كنا هو موضح في الصورة، حينها ستنتقل اللعبة لوضع الخريطة الافتراضية، مما يسهل عمليه الصيد ويحافظ أكثر على بطارية هاتفك، ولكنه بالطبع سيفقد اللعبة جزء من متعتها.

5- فائدة اصطياد كائنين بوكيمون من نفس النوع.

تظهر كائنات البوكيمون على الخريطة بشكل عشوائي، وتتوقف هذه العشوائية على عدة عوامل منها الوقت خلال اليوم، طبيعة الموقع الفعلي للاعب، والأماكن الشهيرة القريبة من هذا الموقع والتي تحفل في الأغلب بعدد من الكائنات، ويعني هذا أنك قد تكتشف كائنين من نفس النوع في مكانين مختلفين أو في نفس المكان.

وقد يظن البعض أن إهدار كرات البوكي على كائنين من نفس النوع ليس له أي مميزات، ولكن ما لا يعرفه هؤلاء أنه يمكن إعطاء الكائنات الزائدة للمدربين ويلو أو كاندي، واللذان يقومان في هذه الحالة بمساعدتك على رفع حالة الكائنات التي قمت بإصطيادها وتحفيزها على التطور.

6- قم بصرف مكاسبك خلال اللعبة على شراء المواد السحرية والجالبة للبوكيمون.

7- قم باستخدام المواد الجالبة للبوكيمون.

pokemon

 

إذا كنت لا ترغب في التجول بهاتفك في الأنحاء، أو كنت مضطراً للبقاء في منزلك أو أثناء فترة الراحة خلال عملك، يمكنك استخدام المواد الجالبة للبوكيمون والقادرة على جذب البوكيمون إليك دون الحاجة للحركة المستمرة.

8- الفوز بالجيمز Gyms والحفاظ عليها.

تبدأ اللعبة فعلياً عند وصولك للمستوى الخامس منها، حينها ستتمكن من الإلتحاق بأحد الفرق الثلاثة Vaolr أو Mystic أو Instinct. في هذه الحالة ستتمكن من كسب والفوز بالجيمز Gyms. وتصبح مهمتك هي ترك بعض من الكائنات المتطورة التي قمت بإصطيادها للدفاع عن الجيمز التي كنت قد ربحت بها في السابق، كما يمكنك زيارة تلك المواقع يومياً لكسب العملات الصالحة للصرف داخل اللعبة.

في جزء لاحق سنبدأ معك رحلة ما بعد المستوى الخامس من اللعبة حيث ستتمكن من تحفيز كائنات البوكيمون على التطور، وكيفية إيجاد البيض القادر على إنتاج كائنات أخرى، مع مزيد من الخفايا والنصائح المتعلقة باللعبة.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]