نصائح طبية

مأكولات تجنب تناولها ليلا في رمضان !

منشور

فى

مع ارتفاع درجات الحرارة ، وساعات الصوم الطويلة والتي قد تصل إلى 18 ساعة في بعض الدول العربية ، قد يشعر الصائم بعطش شديد ، لهذا لابد من الانتباه جيدا لما تتناوله في الليل ، لأن تأثيره سيظهر في اليوم التالي ، اهذا فقد قمنا بإعداد هذه القائمة التي تحتوي على مجموعة من الأطعمة التي تسبب العطش ، والتي ينصح بتجنبها حتى لا تشعر بالعطش الشديد أثناء الصيام.

1- الأطعمة المقلية

مثل البطاطس المقلية ، والدجاج المقلي ، السمك المقلي وكل الأطعمة التي غمرت بالزيت ، وذلك لاحتوائها على نسبة دهون مشبعة عالية جدا ، وتسبب الجفاف للجهاز الهضمي والأمعاء ، ما يدفع الجسم للشعور بالعطش.

2- الشيبس

يسبب الشيبس أو رقائق البطاطس العطش الشديد لاحتوائحه على نسبه عاليه من الملح بالإضافه إلى الدهون ، لأن الملح يعمل على تجفيف الجسم من الماء ، وهو ما يسبب العطش الشديد.

3- المكسرات المملحة

تسبب المكسرات المملحة العطش الشديد أيضا لاحتوائها على نسبة عالية من الملح ، وكما ذكرنا يتسبب الملح في جفاف الجسم من الماء ، ما يسبب العطش الشديد.

4- الأطعمة الغنية بالصوديوم

مثل اللحم المقدد ، واللحوم الباردة المدخنة ، وبسبب ارتفاع نسبة الصوديوم في هذه الأطعمة ، الذي يعمل على رفع ضغط الدم ، وبالتالي التسبب بالعطش.

5- الأطعمة السريعة

مثل البرجر والبيتزا وغيرها ، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والتي تسبب العطش الشديد في اليوم التالي.

 

 

المصدر

تعليقات

الأكثر رواجاً

Exit mobile version