تواصل معنا

أخبار مصر

أفضل المعالم السياحيّة في القاهرة

منشور

فى

0
0

تمتاز القاهرة بمعالمها الأثريّة التي تجعلها جاذباً مهمّاً للسياحة في هذه المدينة القديمة التي تشهد على حضارة، هي الأقدم عبر العصور، وعلى حضارات أخرى متنوّعة. إليكِ مجموعة من أهمّ هذه المعالم التي لا بدّ من التوجّه إليها فور زيارة العاصمة المصريّة.

 أهرامات مصر الجيزة

تقع أهرامات مصر الجيزة التي تعدّ كواحدة من عجائب الدنيا السبع، على الضفة الغربيّة لنهر النيل، على هضبة الجيزة تحديداً، وتشمل 3 أهرامات، وهي “خوفو” الذي يعود إلى 2650 ق م. ويتميّز ببنائه الضخم وتخطيطه الداخليّ المثير للدهشة، الهرم المتوسّط “خفرع” ويصل ارتفاعه إلى 136 متراً وما زال يحتفظ بجزء من كسوته الخارجيّة عند القمّة، وأخيراً هرم “منقرع” بارتفاع 65 متراً، الذي اكتشف في أحد ممرّاته تابوت خشبيّ عليه اسم الملك “منقرع” وبداخله المومياء الخاصّة به، تم الاحتفاظ بالتابوت فيما نقلت المومياء إلى المتحف البريطانيّ.

 

أبو الهول

يقع هذا التمثال الشهير، الحارس لهضبة الجيزة، أمام هرم “خفرع”، وهو تمثال حجريّ من الكلس بارتفاع 73 متراً برأس إنسان وجسم أسد، بناه الفرعون “خفرع” في الفترة الممتدّة ما بين 2558-2532 ق.م.

القرية الفرعونيّة

افتتحت هذه القرية عام 1984 م، أنشأها المهندس المعماريّ حسن رجب، تحتوي على أشهر معابد ملوك الفراعنة، كما أنّها تعكس جانباً من حياة المصريّ القديم البسيطة وأهمّها الزراعة، إذْ نجد في القرية حواليّ 5000 شجرة من الأشجار التي تميّزت بها مصر القديمة مع ممرّات وقنوات مائيّة مشابهة للممرّات القديمة، كذلك تعكس جانباً من حياة الصيد في تلك الفترة، إضافة إلى عمليّة تحنيط الموتى والكتابة على الورق.

خان الخليلي

لا بدّ من أنّكِ سمعت من قبل بخان الخليلي، وهو أحد أحياء مصر القديمة الأكثر جذباً للسيّاح. عمره 600 عام، سمّي بذلك نسبة لجركس الخليلي، أحد أمراء المماليك. ما زال هذا الحيّ يحافظ على طابع العمارة الذي كان سائداً في ذلك العصر. يحتوي على بازارات، محلّات ومطاعم شعبّية، تقطنه جالية كبيرة من أهل مدينة الخليل الفلسطينيّة حيث جاؤوها كتجّار واستقروا فيها لاحقاً.

برج القاهرة

يقع في قلب العاصمة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، تمّ بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة، صمّمه المهندس نعوم شبيب على شكل زهرة اللوتس الفرعونيّة رمز الحضارة المصريّة، يصل ارتفاعه إلى 187 متراً. يتمتّع بمنظر بانورامي لكامل القاهرة، حيث يتمكّن الزائر من مشاهدة الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبو الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين من قمّته.

 

المصدر

aljamila

لقراءة المقال من المصدر

 

 

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

أخبار مصر

للمرة الأولى.. “التعليم” تكشف تفاصيل مواد نظام الثانوية المعدل

منشور

فى

بواسطة

0
0

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، القرار الوزاري المنظم لنظام التعليم والتقييم بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018- 2019.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
إلى الأعلى