تواصل معنا

دورى الأبطال

احتمالات التأهل لثمن النهائي .. ليفربول ونابولي وباريس

منشور

فى

دوري أبطال أوروبا

Loading

أصبحنا على بعد ساعات قليلة من بداية الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019.

دور المجموعات الذي شهد العديد من المباريات المثيرة والنتائج كعادة البطولة الأوروبية الأقوى والأغلى، هذه المرحلة الأولى تقترب من الانتهاء وهناك أندية كبيرة ولها وزنها تاريخياً وشعبياً تقترب من الخروج من دوري أبطال أوروبا.

المجموعة الثالثة، التي تحدث الجميع عنها بعد نهاية القرعة، والتي تضم ليفربول الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، نابولي الإيطالي والنجم الأحمر الفرنسي، كانت هى محظ أنظار الجميع لصعوبتها وقوة منافسيها وهكذا كانت.

ليفربول، نابولي وباريس سان جيرمان، أحدهما غداً سيكون خارج البطولة الأعرق أوروبياً، إما الاتجاه ناحية البطولة الأخرى الدوري الأوروبي، أو الخروج تماماً من المنافسات الأوروبية مثل حالة ليفربول.

هنا في هذا التقرير نستعرض لكم جميع الاحتمالات الممكنة لتأهل اثنين من أندية ليفربول، نابولي وباريس سان جيرمان إلى الدور ثمن النهائي القادم من بطولة دوري أبطال أوروبا..

أولاً إليكم جدول ترتيب المجموعة قبل مباريات الجولة السادسة والأخيرة ..

النادي النقاط فارق الاهداف
نابولي 9 +3
باريس 8 +5
ليفربول 6 +1
بليجراد 4 -9

ليفربول والفوز على نابولي

في البداية، أى نتيجة غير غير فوز ليفربول على نابولي سوف تلقي بوصيف النسخة الماضية خارج دوري أبطال أوروبا في بداية الرحلة من دور المجموعات، ولكن هناك بعض الحالات.

ليس في كل أحوال فوز ليفربول على نابولي يتأهل الردز إلى الدور ثمن النهائي، ففي حال فوز ليفربول بهدف نظيف أو بفارق هدفين مثل نتيجة 3-1 أو 4-2 أو أكثر يتأهل الردز مباشرة إلى الدور القادم، دون النظر عن نتيجة مباراة باريس سان جيرمان

أما في حالة فوز ليفربول بفارق هدف فقط مثل نتيجة 2-1، 3-2 أو 4-3 مع فوز باريس سان جيرمان على النجم الأحمر يخرج ليفربول رسمياً من البطولة، ويتأهل نابولي وباريس سان جيرمان.

أما في حالة تعادل أو خسارة باريس سان جيرمان من النجم الأحمر، بإمكان ليفربول الفوز على نابولي بأى نتيجة والتأهل بشكل رسمي إلى الدور ثمن النهائي.

نقطة تكفي لباريس ونابولي..

أى نقطة غداً ينجح نابولي في خطفها من ليفربول سوف تأهله مباشرة إلى الدور القادم من البطولة بعيداً عن أى حسابات أخرى، وهكذا الحال لأثرياء باريس سان جيرمان، وفي هذه الحالة يخرج ليفربول والنجم الأحمر من البطولة.

باريس يدعم نابولي..

في حال فوز نابولي غداً على ليفربول أو انتهاء المباراة بالتعادل، يصعد نابولي وباريس سان جيرمان رسمياً إلى الدور القادم، بغض النظر عن نتيجة مباراة باريس ضد النجم الأحمر.

الدوري الأوروبي..

ليفربول مهدد أيضاً بالخروج تماماً من المنافسات الأوروبي، نعلم جيداً أن صاحب المركز الثالث في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، يتأهل إلى الدوري الأوروبي.

ليفربول إذا خسر أمام نابولي، وفاز النجم الأحمر على باريس سان جيرمان، يحتل الردز بهذه النتائج المركز الرابع في جدول المجموعة ويخرج تماماً من المنافسات الأوروبية هذه الموسم.

المصدر

sport360New

لقراءة المقال من المصدر

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp