تواصل معنا

موسيقى

أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا

منشور

فى

Loading

أطلت للمرة الأولى المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، بحفل كامل من خلال تقنية «الهولوجرام»، وما يُطلق عليه تقنية التصوير التجسيمي، حيث ظهرت الست على مسرح مرايا بمحافظة العلا، في ليلة من ليالي شتاء طنطورة، وتم عرض حفل أم كلثوم من خلال قناة MBC مصر، المشاركة في إنتاج الحفل مع “NDP” للإنتاج.

الحفل بدأ من خلال وصلة طربية قدمتها سناء جميل، وهي من عائلة الراحلة أم كلثوم، حيث قدمت فيها أغنية أنساك، هذا فيما ظهر المطرب المصري، محمد الشرنوبي بمجموعة أغنيات: «الهوى غلاب»، «دارت الأيام»، و«حيّرت قلبي». والموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، حيث أنه يعتبر العازف الوحيد الموجود اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق.

أم كلثوم تعود للحياة على مسرح مرايا

ومن خلال حفل ثلاثي الأبعاد للست احتفى الحاضرون في الحفل بالطرب الشرقي الأصيل، ويُصاحبها أوركسترا صوت مصر، حتى عادت الست لتطرب الجماهير عبر تجربة يقال عنها أنها عابرة للزمن، وذلك ضمن فعاليات كبيرة بمهرجان شتاء طنطورة الثقافي، وغنت أم كلثوم خلال فعاليات الحفل أربع أغاني، وهي : «أنت عمري، ألف ليلة، سيرة الحب، ولسة فاكر»

هذا فيما سوف تطل خلال الحفل ايضًا الممثلة المصرية «صابرين”»، وذلك كونها سبق لها تأدية دور أم كلثوم، في مسلسل تلفزيوني شهير، وأدت الدور أبدع ما يكون، حيث كان لها الفضل من قبل في تنفيذ تقنية الهولوغرام على حركاتها بعدما قلدت الست أم كلثوم أثناء صناعة هذه التقنية عن الست.

كعادتها تستضيف المملكة العربية السعودية، مجموعة من الأحداث الثقافية والليالي الطربية، حيث أن محافظة العلا تستضيف في الفترة من 20 ديسمبر حتى 9 فبراير مهرجان شتاء طنطورة 2018، الحدث الثقافي الأبرز الذى يُقام في المحافظة التى لا تضاهيها وجهة سياحية حول العالم، فالمهرجان يأتي بالعديد من الحفلات والفعاليات الطربية الفريدة.

المصدر

arajol

لقراءة المقال من المصدر الأصلى

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp