تواصل معنا

الدورى الايطالى

قبل مباراة يوفنتوس القادمة .. أبرز ما فعله رونالدو ضد ميلان

منشور

فى

Loading

يستعد كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس لخوض مباراة صعبة ضد ميلان على ملعب سان سيرو لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإيطالي، وهي مواجهة ليست بالجديدة على صاروخ ماديرا الذي سبق له مواجهة الروسونيري سواء عندما كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد أو حتى بعد انتقاله إلى ريال مدريد.

ولا يملك رونالدو الكثير من الذكريات الجيدة ضد ميلان، فقد خاض 6 مواجهات ضدهم كانت جميعهما في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأحرز في تلك المباريات هدفين فقط، وصنع هدف وحيد.

أبرز ما فعله رونالدو ضد ميلان

أول مباراة خاضها الدون ضد ميلان كانت بقميص مانشستر يونايتد في دور الستة عشر لدوري الأبطال موسم 2004-2005، وفشل في هز شباك المرمى، وهو ما تكرر أيضاً في لقاء الإياب، وودع فريق رونالدو البطولة بعد فوز النادي الإيطالي بهدف نظيف في كل مباراة.

بعد بموسمين، واجه رونالدو ميلان مرة أخرى في نفس البطولة لكن في دور نصف النهائي، وتألق النجم البرتغالي في مباراة الذهاب وقاد اليونايتد للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسجل هدف، لكن الروسونيري قلب الطاولة في لقاء العودة وانتصر بثلاثية نظيفة في ليلة تألق فيها ريكاردو كاكا، وهذه المباراة تحديداً التي رجحت كفة النجم البرازيلي للفوز بالكرة الذهبية في ذلك العام ومنحته الأفضلية على الدون.

أزمة تأقلم رونالدو في الدوري الإيطالي

حقيقة رحيل رونالدو عن ريال مدريد بسبب الأموال

مع ريال مدريد، لم يكن رونالدو محظوظاً في موسمه الأول لأنه غاب عن مباراتين ضد ميلان في دور المجموعات من دوري الأبطال بسبب الإصابة، لكنه واجههم في الموسم التالي في نفس الدور، وأحرز هدف من ركلة حرة في لقاء الذهاب وصنع الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز الريال بهدفين نظيفين، بينما لم يهز شباك المرمى في لقاء العودة وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وخلال المباريات الستة التي خاضها رونالدو ضد ميلان، قاد فريقه للفوز في مباراتين فقط، بينما تلقى ثلاثة هزائم، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، وحصل على إنذار واحد فقط ولم يتعرض للطرد، وفي حال تسجيله في مباراة الغد فسيكون هدفه الأول على ملعب سان سيرو منذ بداية مسيرته الاحترافية.

المصدر

sport360New

لقراءة الممقال من مصدره الأصلى

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp