تواصل معنا

دورى الأبطال

ليفربول × توتنهام .. أرقام واحصائيات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

منشور

فى

نهائي دوري أبطال أوروبا
نهائي دوري أبطال أوروبا

Loading

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الواقع في العاصمة الإسبانية مدريد ، حيث سيخوض ليفربول مباراة صعبة ضد توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2018-2019.

ويبحث توتنهام عن صناعة التاريخ من خلال الحصول على أول ألقابه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد بلوغه النهائي للمرة الأولى في تاريخه ، في حين يسعى نادي ليفربول للتتويج باللقب السادس والأول منذ 2005 عندما توج في اسطنبول.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

نهائي دوري أبطال أوروبا

* ليفربول سوف يلعب مباراته النهائية التاسعة في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي نادٍ إنجليزي آخر ، وقد فاز بالكأس خمس مرات حتى الآن ولكنه خسر آخر نهائيين في عام 2007 و 2018.

* توتنهام بقيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو سيخوض أول نهائي في تاريخه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وهو الفريق الإنجليزي الثامن الذي يبلغ المباراة النهائية من هذه المسابقة.

* آخر خمس أندية وصلت للمرة الأولى إلى نهائي دوري أبطال أوروبا خسرت المباراة النهائية وهي تشيلسي عام 2008، آرسنال 2006، موناكو 2004، باير ليفركوزن 2002 وفالنسيا 2000.

* هذه المباراة هي الثانية التي يخوضها فريقين إنجليزيين في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي بركلات الترجيح في نهائي المسابقة الذي أقيم في عام 2008.

* نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2018-2019 هو الأول بين فريقين لم يحصلا على صدارة المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات منذ النهائي بين إنتر ميلان و بايرن ميونخ عام 2010.

* المواجهة السابقة الوحيدة بين ليفربول وتوتنهام في المباريات النهائية جاءت في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1982 ، حيث فاز فريق الشياطين الحمر بنتيجة (3-1) في الوقت بدل الضائع.

Champions-League-Final

Champions-League-Final

* ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام ريال مدريد ، ويمكن أن يصبح أول فريق يخسر نهائيين على التوالي منذ نادي فالنسيا الإسباني في عامي 2000 و 2001.

* توتنهام سيخوض أول نهائي أوروبي كبير منذ كأس الاتحاد الاوروبي في عام 1984 ، وقد يصبح الفريق الإنجليزي الثالث الذي يفوز بجميع مسابقات اليويفا الثلاث بعد ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

* ليفربول خسر آخر أربعة نهائيات محلية وأوروبية منذ فوزه بكأس الرابطة الإنجليزية عام 2012 ، بينما فاز توتنهام آخر مرة بلقب كبير بكأس الرابطة الإنجليزية 2008 وخسر نهائيين منذ ذلك الحين.

* توتنهام لم يفز في أي من مبارياته الثلاث الأولى في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وقد يصبح الفريق الثاني الذي يفعل ذلك بعد إنتر ميلان في عام 2010 الذي فاز باللقب.

المصدر

sport360New

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp