تواصل معنا

موضه وجمال

لإحياء الشعر التالف.. 4 خلطات طبيعية ومضمونة

منشور

فى

العناية-بالشعر

Loading

تعرض الكثير من النساء شعرها دون قصد للتلف والتقصف والتساقط، عن طريق تعريضه للشمس مدة طويلة أو استخدام مستحضرات التجميل وكريمات الفرد، والصبغات ومجفف الشعر بكثرة، ما يستدعي رعاية خاصة لإعادة الرونق إليه وذلك عبر تغذيته بشكل طبيعي دون مواد كيمائية.

وسنعرض مجموعة خلطات رائعة لإعادة بناء شعرك التالف.

الحناء

تستخدم الحناء بشكل أساسي في التجميل، مثل طلاء الأظافر للحصول على مظهر جذاب ولتقويتها، وهي معروفة بأنها قادرة على تلوين الشعر إذا خلطت بأنواع معينة من المشروبات أو المواد الطبيعية، ولكنها أيضا تغذي الشعر وتمنع الكثير من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس إذا خلطت بكوب من الماء الدافئ مضاف إليه أربع ملاعق من العسل الأبيض مع تركه لمدة ساعيتن قبل استخدامه.. حينها يفرد على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات قبل غسله بالماء والبلسم.

جوز الهند

من النباتات التي تحتوي على مواد وتركيبات فعالة وقوية لتغذية الشعر وفيتامينات متنوعة وعناصر غذائية ضرورية لبصيلات الشعر وفروة الرأس، كما يمتلك القدرة على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير الأمر المفيد لبصيلات الشعر حتى يحفزها على إنتاج شعر صحي ولامع، ويمكن وضعه كما هو دون إضافات من أي مكونات أخرى وتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ والبلسم فقط.

الريحان

يعد الريحان من النباتات التي تمتاز بالرائحة النفاذة، كما أنه يحتوي على مركبات ومواد ونسبة لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن المهمة لإعادة بناء الشعر التالف، وذلك عن طريق نقع كمية مناسبة من الترمس الناعم المطحون مع الماء المغلي وأربع ملاعق من زيت الريحان المتوفر عادة في محلات العطارة الكبرى ويترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ فقط.

قشور الموز

تحتوي قشور الموز على عناصر غذائية وفيتامينات ومركبات سحرية لإعادة بناء الشعر التالف، وإعطائه لمعانا وبريقا خاص، وذلك بخلط كمية مناسبة منها مع ملعقة من المايونيز والقليل من زيت الخروع ثم سحقه في الخلاط الكهربائي ووضع المزيج على الشعر لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو البلسم.

المصدر

qallwdall

لقراءة المقال من مصدرة الأصلى

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp