تواصل معنا

تكنولوجيا

أندرويد 11 ما الجديد وأهم المميزات

منشور

فى

أندرويد 11
أندرويد 11

مع إصدار جوجل للنسخة التجريبية الثانية من أندرويد 11 وقرب صدوره بشكل رسمى، فما الجديد الذي قدمته جوجل حتى الآن.

ومما لاشك فيه فإن نظام أندرويد 11 سيتغير خلال الأشهر القادمة حيث سيحصل على الكثير من التعديلات والتحسينات، حتى صدور النسخة الرسمية ولكن الآن إليك أهم مميزات تحتاج إلى معرفتها:

فقاعات تطبيقات المحادثات ستطفو على الشاشة

فقاعات تطبيقات المحادثات

فقاعات تطبيقات المحادثات

الآن مع وصول إصدار أندرويد 11 أصبح بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات.

في نظام أندرويد 11 ستظهر فقاعات على جانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة وحقل نص لإرسال رسالة جديدة.

ستحتاج إلى فتح التطبيق للوصول إلى جميع الميزات والإعدادات، ولكن هذه الميزة ستكون طريقة رائعة لإرسال الرسائل السريعة أثناء تنفيذ العديد من المهام على هاتفك عن طريق إضافة حزمة برمجية بإسم “Bubbles API”، تساعد هذه الحزمة المطورين على دعم المحادثات المنبثقة لبرامجهم بسهولة.

منح التطبيقات الإذن لمرة واحدة

اذونات-التطبيقات-اندرويد-11

اذونات-التطبيقات-اندرويد-11

تقدم جوجل فى الاصار رقم 11 دعم وتطوير خاص بعملية إعطاء الأذونات المتعلقة بالتطبيقات فإنها تُقدم الأذونات لمرة واحدة للطلبات ذات الحساسية الأكثر، بما في ذلك: الوصول إلى موقعك، والميكروفون، والكاميرا.

فحذفت إختيار الإعطاء الدائم للصلاحيات ولتفعيله يجب التوجه يدويًا للإعدادات وإذا طلب أحد التطبيقات أيًا من هذه الأذونات الحساسة يمكنك منحه وصولاً مؤقتًا، وعندما تتوقف عن استخدام التطبيق تُلغى الأذونات. وستحتاج إلى إعادة الموافقة عليها في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق.

تسجيل الشاشة بشكل إفتراضي من النظام

تسجيل الشاشة

تسجيل الشاشة

كانت خاصية تسجيل الشاشة فى نظام أندرويد تتم بإستخدام برامج خارجية حتى قامت بعض الشركات المصنعة للهواتف مثال Oppo و OnePlus باستخدام هذه الخاصية واضافتها للنظام.

وقد تم إضافة إمكانية تسجيل الشاشة فى أندرويد 11 عن طريق اختصار يتم وضعه في نافذة الإشعارات وعند الضغط عليه يفتح واجهة مصغرة للصلاحيات المطلوبة لبدأ عمل البرنامج، والآن وفي الإصدار التجريبي الثاني فقد تم إضافة إمكانية اختيار كيفية تسجيل الصوت سواء بالمايكروفون أو الصوت الداخلي للجهاز نفسه أو الاثنين معًا.

وفي إصدار أندرويد 11 تعمل جوجل على تقديم تحسينات للعديد من المزايا للوصول إلى الشكل المطلوب والمتوقع مع مستخدمي أنظمة أندرويد حول العالم.

 

أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى