تواصل معنا

تكنولوجيا

الأخطاء التى تظهر أثناء تصفح الإنترنت وكيفية إصلاحها

منشور

فى

0
0

لقد كنت تستخدم الإنترنت لفترة وجيزة من الوقت، ولهذا هناك احتمالات كبيرة بأن تكون قد واجهتك مجموعة متنوعة من الأخطاء. في حين أن تجنب الأخطاء هو أمر غير ممكن، فإننا سوف نساعدك على فهم ما تعنيه هذه الأخطاء وبعض الخطوات الأساسية لحلها.

الأنواع الشائعة من الأخطاء عبر الإنترنت

ترافق معظم الأخطاء عبر الإنترنت برمز حالة HTTP. فعادة، سترى خطأ 4XX أو 5XX، أي رقم 4 أو 5 متبوعًا برقمين إضافيين، مثل 404.

كل من 4XX و 5 XX هي أخطاء، ولكن لديهم فرق كبير. أخطاء 4XX هي أخطاء العميل بينما يمثل 5XX أخطاء في الخادم. فإذا رأيت خطأ 4XX، فستكون هناك مشكلة يمكنك إصلاحها.

أما أخطاء 5XX هي أخطاء الخادم، مما يعني أنك لم تقم بأي خطأ، ولكن الخادم الذي تحاول الوصول إليه يعمل بشكل خطأ. بغض النظر عن الخطأ، فإنه يمكنك تنفيذ بعض الخطوات التي قد تساعدك في حل المشكلة..

لقد أدرجنا أكثر الأخطاء الشائعة عبر الإنترنت في السطور التالية، وذكرنا أيضًا بعض الحلول المفيدة لكل خطأ. ولكن لا يمكنك حل جميع الأخطاء عبر الإنترنت؛ فبعضها يحدث في من خلال الخادم، وليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به عنهم. ومع ذلك، لا تؤذي المحاولة على حلها.

400 خطأ طلب خطأ

في أي وقت تقوم بفتح موقع ويب وتقوم بكتابة عنوان URL أو النقر فوق الرابط، يقدم المستعرض الخاص بك طلبًا ويرسله إلى خادم موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه. ويحدث الخطأ 400 عندما يتعذر على الخادم فهم الطلب. ويمكن أن يحدث ذلك إذا كان الطلب نفسه فاسدًا، ولكن في أغلب الأحيان يكون ذلك بسبب شيء بسيط مثل طلب عنوان URL غير موجود.

وفيما يلي بعض الطرق التي قد تتمكن من حل المشكلة لديك:

  1. قم بتحديث الصفحة: حيث يؤدي الارتداد F5 إلى تحديث الصفحة في معظم المستعرضات. إذا كانت المشكلة عبارة عن طلب فاسد، فيمكن أحيانًا إعادة إرسال الطلب.
  2. تحقق مرة أخرى من عنوان URL: ففي بعض الأحيان قد يتسبب عنوان URL الذي تم عرضه بشكل خاطئ في حدوث خطأ سيئ 400 طلب بدلاً من خطأ 404 لم يتم العثور عليه (والذي سنتحدث عنه أيضًا فيما بعد).
  3. قم بالبحث عن الصفحة على الموقع: فمن المحتمل أن تكون أنت أو الموقع الذي نقرت منه يحتوي على عنوان URL خاطئ، ولكن هذه الصفحة موجودة في مكان ما على الموقع. حاول البحث في الموقع عن عنوان المقال.
  4. قم بمسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في متصفحك: حيث أنه في بعض الأحيان، تعيد الخوادم 400 خطأ لأنها تحاول قراءة ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر لديك والتي تكون قديمة أو قديمة جدًا. وبالتالي يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في حل المشكلة.

الخطأ 403 ممنوع

يحدث الخطأ الممنوع 403 عند محاولة الوصول إلى صفحة أو مورد ليس لديك إذن للوصول إليه. ففي معظم الأوقات، ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله لحل المشكلة. إما أنك لا تملك حق الوصول إلى هذا المورد عن قصد، أو ليس لديك حق الوصول لأن هناك شخصًا أخطأ في إعداد الأذونات على الموقع.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لتفادي هذا الخطأ وهي:

  1. قم بتحديث الصفحة: حيث يؤدي الارتداد F5 إلى تحديث الصفحة في معظم المستعرضات.
  2. تحقق مرة أخرى من عنوان URL: ففي بعض الأحيان قد يتسبب عنوان URL الذي تم عرضه بشكل خاطئ في ظهور خطأ 403 Forbidden. فتأكد من أن عنوان URL يشير إلى صفحة، وليس دليلاً. حيث تقوم معظم مواقع الويب بتقييد الوصول إلى المجلدات الخاصة بها لأسباب تتعلق بالأمان، وقد يكون هذا هو السبب وراء الخطأ 403.
  3. تحقق من أذوناتك: حيث تفرض بعض مواقع الويب قيودًا على الوصول إلى المحتوى الخاص بها للمستخدمين المسجلين فقط أو المستخدمين الذين لديهم مستوى معين من الوصول. وإذا لم تكن قد سجلت الدخول أو لم تحصل على إذن، فسترى على الأرجح خطأ 403 محظورًا.

الخطأ 404 غير موجود

يعتبر الخطأ 404 هو الخطأ الأكثر شيوعًا الذي ستراه على الإنترنت. وهو يعني أن الخادم لم يتمكن من العثور على المورد الذي كنت تبحث عنه. وفي الغالبية العظمى من الوقت، ستحصل على خطأ 404 لأن عنوان URL الذي كتبته أو نقرت عليه في متصفحك غير موجود على الخادم.

وإليك ما يمكنك تجربته لحل هذه المشكلة:

  1. قم بتحديث الصفحة: حيث يؤدي الارتداد F5 إلى تحديث الصفحة في معظم المستعرضات. لن يساعد عادةً في حدوث خطأ 404، ولكن لا يستغرق الأمر سوى ثانية واحدة لتجربتها.
  2. تحقق مرة أخرى من عنوان URL: فعناوين URL Mistyped (سواء أخطأت في كتابتها أو كانت صفحة الويب تحتوي على رابط غير صالح) هي السبب الأكثر شيوعًا وراء أخطاء 404.
  3. ابحث عن الصفحة على الموقع: فمن المحتمل أنك (أو الموقع الذي نقرت عليه) لديه عنوان URL سيئ، ولكن الصفحة موجودة في مكان ما على الموقع. حاول البحث في الموقع عن عنوان المقال.

500 هو خطأ خادم داخلي

قد ترى خطأ خادم داخلي 500 على موقع على شبكة الإنترنت، وعادة ما يعني هذا وجود خطأ ما على الموقع. وهذا يعني أيضًا أنه لا يمثل مشكلة في جهاز الكمبيوتر أو المتصفح أو اتصال الإنترنت الخاص بك.

على غرار المشاكل الأخرى التي ناقشناها، هناك بعض الأشياء القليلة التي يمكنك القيام بها لحل هذا الأمر وهي:

  1. قم تحديث الصفحة: حيث يؤدي الارتداد F5 إلى تحديث الصفحة في معظم المستعرضات. لن يساعدك عادةً الخطأ 500 ، ولكنه يستغرق ثانية واحدة فقط للتجربة.
  2. أعد المحاولة لاحقًا: لأنه غالبًا ما تكون مشكلات الخادم مؤقتة. حاول زيارة الصفحة مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم.
  3. حاول الاتصال بالموقع: فإذا استمرت المشكلة، فحاول الاتصال بالموقع والسماح له بمعرفة ما يحدث.
  4. 502 خطأ عبّارة خاطئة

الخطأ 502

يشير الخطأ 502 Bad Gateway إلى أن الخادم الذي تزوره حاول جلب بعض المعلومات من خادم آخر ولكن تم الرد عليه بشكل سيء. وعلى الرغم من أن الخطأ 502 غير مرتبط مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها وهي:

  1. قم بتحديث الصفحة: حيث يؤدي الارتداد F5 إلى تحديث الصفحة في معظم المستعرضات. لن يساعد عادةً في الخطأ 502، ولكن يستغرق الأمر ثانية واحدة فقط لتجربته. (لاحظ نمطًا هنا؟)
  2. تحقق مما إذا كان هذا الشخص معطلًا على أشخاص آخرين: تفضل بزيارة موقع com أو downforeveryoneorjustme.com لمعرفة ما إذا كان الأشخاص الآخرون يواجهون مشكلات أيضًا في الوصول إلى الموقع.
  3. أعد المحاولة لاحقًا: فغالبًا ما تكون مشكلات الخادم مؤقتة. حاول زيارة الصفحة مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم.
  4. قم بمسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح: في بعض الأحيان (على الرغم من نادرًا)، تعرض الخوادم أخطاء 502 لأن المتصفح قد عمد إلى تخزين ملفات قديمة أو فاسدة مؤقتًا. ويمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

arabitechnomedia

رابط الموضوع الأصلي

مزيد من مقالات الكنولوجيا

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

تكنولوجيا

كيفية تحسين أداء موقع الويب الخاص بك

منشور

فى

بواسطة

web-design
1
0

انظر حول الإنترنت، وستجد الكثير من الإحصائيات المقتبسة عن كم الوقت الذي يرغب فيه الناس في انتظار تحميل أي موقع ويب قبل فقدان الاهتمام.

(المزيد…)

1
0
أكمل القراءة
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
إلى الأعلى