تواصل معنا

تكنولوجيا

كيف تفعل ميزة TPM لتثبيت ويندوز 11 على جهازك؟

منشور

فى

TPM 2.0
Windows 11

يواجه الملايين من المستخدمين مشكلة عدم توافق ويندوز 11 مع أجهزتهم برغم تحقيقها للمتطلبات الدنيا المطلوبة.

في النسخة الأولى من أداة مايكروسوفت للتحقق من توافقية النظام لم تكن الاداة توضح السبب ولكن بعد تحديثها الأخير أصبحت شريحة TPM هي أكثر الأسباب في عدم توافق أجهزة المستخدمين مع إصدار الويندوز الجديد، فما هي ميزة TPM تحديداً ولماذا يحتاجها ويندوز 11 وكيف يمكنك تفعيلها من الـ Bios؟

ما هي تقنية TPM ?

Trusted Platform Modul او تقنية وحدة النظام الأساسي الموثوقة. TPM هي عبار عن شريحة تتواجد في اللوحة الأم في اجهزة الحواسيب مهمتها معالجة التشفير.
حيث تشتمل الشريحة على آليات أمان مادية متعددة لجعلها مقاومة للعبث، ووتوفير الحماية ضد البرامج الضارة، ومنعها من التلاعب بوظائف الجهاز وتشفير القرص الصلب. فهي عبارة عن تقنية متعلقة بالأمان وحماية الجهاز.

TPM

TPM

كيف تفعل ميزة TPM؟

إذا كان جهازك يحقق كافة متطلبات التشغيل الدنيا فإن من المؤكد أنه يدعم شريحة TPM ولكنها ليست مفعلة من الـ BIOS. وفي الخطوات التالية نشرح لكم كيفية تفعيل ميزة TPM خطوة بخطوة.
1. فتح الـ BIOS

للوصول لل BIOS يتطلب الأمر الضغط على زر معين باستمرار عند تشغيل جهازك وقبل إقلاع الويندوز. هذا الزر قد يكون زر ESC أو Delete أو أحد الأزرار من F1 إلى F12 فالأمر يختلف مع اختلاف اللوحات الأم.

2. توجه إلى نافذة Peripherals أو Security وذلك حسب اللوحة الأم الخاصة بالحاسب الخاص بك.

3 . تفعيل ميزة TPM

عند الوصول لهذه النافذة ابحث عن خيار TPM. قد لا تجد هذا الخيار بهذا الاسم فقد يتواجد باسم PPT أو (Intel Platform Trust Technology)

Gigabyte-TPM

Gigabyte-TPM

 

قم بتفعيل هذا الخيار ثم انتقل إلى نافذة الحفظ والخروج وتأكد من اختيار Save & Exit ليتم حفظ التغييرات التي أجريتها.

في حال كان نظام الإقلاع المستخدم UEFI وخاصية Secure Boot قيد التفعيل ستجد أن الخيار قد تم تفعيله بصورة تلقائية.

إذا، ماذا تفعل ان لم تجد تقنية TPM 2.0 متواجدة بجهازك. ففى هذه الحالة لن تتمكن من الترقية والتحديث إلى ويندوز 11، لكن لو كنت تملك جهاز كمبيوتر حديث فمن الممكن أن يسمح لك بتركيب هذه الشريحة كوحدة منفصلة.

أما ان كان جهازك لا يسمح بتركيب هذه الشريحة، فسوف تحتاج لشراء جهاز جديد يحتوى على TPM 2.0 ومن الأفضل الإنتظار لصدور نسخة ويندوز 11 بشكل رسمى مما يتيح لك شراء أجهزة مزودة بالفعل بنسخة Windows 11.

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

kolalbalad.com © 2021

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى