تواصل معنا

تكنولوجيا

9 تغييرات من المقرر أن تقوم بها آبل على iPhone 12

منشور

فى

Apple iPhone 12
Apple iPhone 12

لقد تم تحديد يوم 13 أكتوبر من شركة Apple للكشف عن هاتفها الجديد iPhone 12 بشكل رسمي. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بالعديد من التغييرات على هاتفها أكثر من أى عام مضي.

 وسوف نقوم بالتطرق إلى أهم 9 تغييرات قد تقوم بها آبل على هاتفها الرائد الجديد

1 – 5G

هناك العديد من الشركات بدأت بطرح أجهزة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G ولكن حتى الآن لا يوجد اى موديل منها تابع لشركة آبل.
ومن المتوقع أن تقوم Apple أخيرا بإصدار موديل رئيسي سيدعم 5G على الرغن من أنه قد تكوم هناك أصدارات أخري تدعم 4G.

2 – 4 موديلات بدلاً من 3

على خلاف الأصدار السابق iPhone 11 حيث قامت الشركة بإصدار موديل iPhone 11 القياسي بجانب إصداريين آخريين iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.
ولكن من موديل iPhone 12 فإن التسريبات السابقة تتوقع إصدار أربعة موديلات iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و – على الأرجح – iPhone 12 Mini ، على الرغم من أن بعض الشائعات السابقة ذكرت أن iPhone 12 Max قد يكون بدلاً من منه.

في كلتا الحالتين ، فإنه يمثل خيارًا آخر ، والذي عند ربطه بالاختيار المحتمل لـ 4G أو 5G ، و iPhone SE الأخير (2020) كخيار آخر ، يعني أن موديلات iPhone يمكن أن تكون أكبر من أي وقت مضى هذا العام ، مع المزيد من المعطيات للإختيار منها.

3 – حجم شاشة جديد

لقد ذكرنا أعلاه أنه من المحتمل أن يكون هناك موديل رابع لجهاز iPhone – وهذا بالطبع يعني خيار حجم جديد ، ولكن في الواقع قد تتغير بعض الأحجام الأخرى أيضًا.
حسب الآشاعات والتسريبات فأنه من المتوقع أن الموديل الأساسى (iPhone 12 mini أو iPhone 12) سيحتوي على شاشة بحجم 5.4 بوصة .

في حين أن الموديل التالي الاعلى (ربما يسمى iPhone 12 ، أو ربما يسمى iPhone 12 Max إذا كان الوديل mini يحمل الاسم القياسي) يُعتقد أنه يحتوي على شاشة بحجم 6.1 بوصة.

ثم هناك iPhone 12 Pro ، والذي من المحتمل أن يكون مقاس 6.1 بوصة أيضًا ، فقط مع مواصفات أفضل ، و iPhone 12 Pro Max ، الذي يقال إنه يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة.

لذا ، إذا كانت الشائعات صحيحة ، فستطلق Apple أكبر iPhone على الإطلاق مع iPhone 12 Pro Max بحجم 6.7 بوصة ، وأصغر iPhone فى السلسلة منذ سنوات مع iPhone 12 Mini مقاس 5.4 بوصة.

4 – شريحة بروسسور جديد

لا يعد هذا تغييرًا جديدا نظرًا لأن كل جيل جديد من iPhone يحتوي على مجموعة شرائح جديدة ، لكنه لا يزال التغيير كبيرا ، حيث يمكن أن يكون موديل iPhone 12 الأكثر قوة.

من المتوقع أن تزود Apple الهواتف بمجموعة شرائح A14 Bionic ، والتي رأيناها بالفعل في iPad Air 4 (2020). تشير المعايير المبكرة إلى أن هذا أسرع بنحو 20٪ من A13 Bionic الموجود في موديل iPhone 11 ، وعندما تفكر في أن هذه الهواتف لا تزال قوية جدًا ، فهذا يعني أن موديل iPhone 12 سريع بشكل استثنائي.

5 – لون جديد

Blue color

Blue color

قد لا يكون هذا تغيير كبير ولكن موديلات iPhone 12 قد تحصل على اللون الأزرق والأزرق الغامق، ومع ذلك تشير بعض الشائعات إلى أن هذا قد يكون مقتصراً فقط لجهاز iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.

ما إذا كان iPhone 12 و iPhone 12 Mini سيحصلان على لون جديد مختلف غير معروف.

6 – شاشة 120Hz

كان هناك الكثير من الخلاف بين المسربيين حول ما إذا كانت أي موديلات iPhone 12 ستحتوي على شاشة 120 هرتز ، حيث تشير أحدث المعلومات إلى أنه ستكون هناك شاشة 120Hz – ولكن فقط على iPhone 12 Pro Max.

يمكن أن يجعل معدل التحديث البالغ 120 هرتز الحركة أكثر سلاسة ، بحيث يكون التفاعل مع هاتفك بشكل عام أكثر سلاسة ونعومة. إنها ميزة رأيناها في عدد من أجهزة Android مثل OnePlus 8 Pro ، ولكن ليس على iPhone حتى الآن.

ولكن إذا كانت هذه الخاصية ستأتي بالفعل إلى iPhone 12 Pro Max ، فربما يتعين عليك إنفاق الكثير للحصول عليه.

7 – ماسح ضوئي LiDAR

LiDAR

LiDAR

إحدى الميزات الجديدة الكبيرة التي يُشاع عن موديلات iPhone 12 هي وجود ماسح ضوئي LiDAR (اكتشاف الضوء والمدى) ، وكما هو الحال مع شاشة 120 هرتز – تشير التقارير إلى أن هذا قد يكون موجودًا فقط في الموديلات الأكثر تميزًا – ربما إما فقط iPhone 12 Pro Max أو iPhone 12 Pro أو كلاهما.

8 – لا يوجد محول طاقة

إليك تغيير محتمل قد لا تكون مغرمًا به – يُشاع أن شركة Apple لم تقم بتضمين محول طاقة في صندوق iPhone 12.

وقد ترددت شائعات على نطاق واسع ويمكن أن يخدم عددًا من الأغراض – فقد يؤدي ذلك إلى خفض التكاليف ، فضلاً عن تصنيع عبوات أصغر وأخف وزنًا والتي ستكون أرخص في الشحن ، وبالتالي خفض التكاليف بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يكون لدى العديد من الأشخاص بالفعل محول طاقة متوافق ، فقد لا يخسرون الكثير ، وسيقلل من النفايات الإلكترونية الضارة بالبيئة. لذلك هناك الكثير من الأسباب المعقولة لذلك.

9 – تصميم مستوحى من iPad

على الرغم من أن مجموعة iPhone 12 ربما لن تحتوي على إصلاح شامل للتصميم ، إلا أنه يبدو أنه سيكون هناك بعض الاختلافات المهمة في نطاق iPhone 11 ، حيث ورد أن الهواتف الجديدة مستوحاة جزئيًا من iPad Pro 2020 ، إلى جانب iPhone 4 و iPhone 5.

على وجه التحديد ، يبدو أن التغيير الرئيسي هو إطار معدني مربع الشكل مسطح ، بدلاً من الحواف الدائرية في النماذج الحالية.

بصريًا ، من شأن ذلك أن يجعل الهواتف تبدو مختلفة قليلاً ، ولكن يمكن أن تجعلها تبدو مختلفة تمامًا في متناول اليد ، وليس بالضرورة إلى الأفضل. علينا أن ننتظر ونرى رغم ذلك.

 

المصدر

أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

kolalbalad.com © 2018

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى