تواصل معنا

الدورى الانجليزى

صلاح يتوج بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي في 2018

منشور

فى

أفضل لاعب أفريقي
أفضل لاعب أفريقي
0
0

تُوج المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2018، والمقدمة من إذاعة BBC، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ القارة السمراء يفوز بالجائزة في عامين متتاليين، بعدما تُوج بالجائزة ذاتها للمرة الأولى في عام 2017.

وكان النيجيري جاي جاي أوكوتشا هو أول لاعب يفوز بالجائزة التي انطلقت عام 1992 في عامين متتاليين، حيث تُوج بها عامي 2003 و2004، عندما كان متألقًا في الملاعب الإنجليزية بقميص فريق بولتون ونادررز.

وتفوق صلاح على كل من المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، السنغاليان كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى الغاني توماس بارتي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين الأسماء الخمسة.

وحسم النجم المصري تتويجه بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعد استفتاء جماهيري مفتوح عبر الموقع الإلكتروني لشبكة BBC، انطلق في السابع عشر من نوفمبر الماضي بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين، واستمر حتى الثاني من ديسمبر الجاري.

وعزز صلاح مكانة مصر في جدول الترتيب التاريخي للمتوجين بالجائزة، حيث انفردت مصر بالمركز الثالث في جدول الترتيب، بتتويج بلاعبيها بالجائزة في أربع مناسبات، بدأها محمد بركات لاعب الأهلي عام 2005، بينما توج بها محمد أبو تريكة زميله في الفريق ذاته عام 2008، قبل فوز صلاح في العامين الماضي والحالي.

المصدر

yallakora

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

الدورى الانجليزى

رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد .. زيدان، جيجز والمدربون المرشحون لخلافته

منشور

فى

بواسطة

رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد
رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد
0
0

بعد الهزيمة أمام ليفربول في كلاسيكو إنجلترا، مانشستر يونايتد يعلن رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد فمن قد يخلفه في تدريب الشياطين الحمر؟

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى