تواصل معنا

سيارات

تحذير من استخدام الإطارات بعد تحول لونها لـ”الرمادي”

منشور

فى

إطارات السيارات
إطارات السيارات

قال المهندس لطفي حمودة، خبير صيانة السيارات، إن شركات صناعة إطارات السيارات تضيف إلى المكونات التي يصنع منها الإطار مادة كيميائية تسمى “أسود الكربون” تعمل على حمايته من الأشعة فوق البنفسجية حيث تمتصها وتحولها إلى حرارة عادية.

وأضاف حمودة في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن مادة “أسود الكربون” التي تصبغ الإطار بالأسود تفقد خواصها بمرور الوقت، ولذلك يتحول الإطار من اللون الأسود إلى الرمادي وهي دلالة على انتهاء صلاحيته.

وحذر من استخدام الإطارات التي انتهت صلاحيتها، ذلك حيث تكون عرضة إلى التلف أثناء القيادة وهو ما يشكل خطورة على حياة راكبي السيارة والسيارات الأخرى بالطريق.

وأوضح أن من أبرز مسببات إتلاف الإطارات الصالحة للاستخدام والتي لم ينتهي عمرها الافتراضي، خلل ضغط الهواء بالزيادة أو النقصان داخل الإطار، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بضبط زوايا العجل والاتزان.

وأشار إلى بعض المسببات الطبيعية الأخرى التي لا يكون للعامل البشري يد فيها، ومنها الأشعة فوق البنفسجية والغازات الصناعية الملوثة مثل غاز الأوزون.

المصدر

بوابة مصراوى

لقراءة المقال من المصدر

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

سيارات

تعرف على أسباب خلل أداء السيارة مع تشغيل المكيف؟

منشور

فى

بواسطة

أداء السيارة
أداء السيارة

مكيف هواء مقصورة السيارة من الأجزاء المهمة التي لا غنى عنها، خاصة في فصل الصيف، إلا أنه في بعض الأحيان قد يضطر السائق إلى الاستغناء عنه لما يسببه من خلل في أداء السيارة، يصل أحيانًا إلى ارتفاع مؤشر الحرارة بمجرد تشغيل هذه الوحدة. فما هي أسباب ذلك؟

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى