تواصل معنا

منوعات

أحذر .. أطعمة تناولها معًا تسبب مشاكل صحية

منشور

فى

مزج بعض الأطعمة
مزج بعض الأطعمة

حذر خبراء التغذية من مزج بعض الأطعمة تشكل خطر على صحة الإنسان إذا تناولتها معاً، نتيجة احتوائها على عناصر غذائية يؤدى تفاعلها إلى حدوث اضطرابات في المعدة والقولون.

نستعرض لكم بعض الأطعمة التي يفضل عدم تناولها معًا، والآثار الجانبية لذلك.

– الجمع بين اللحوم والبيض

يصيب الإنسان بحالة من عسر الهضم تظل لفترة طويلة، حيث يتخمر هذا الخليط داخل المعدة، ما يسبب ذلك شعورا بالألم قد يستمر لساعات.

– الأسماك والبيض

يصيب الجمع بين اللحوم والبيض بحالة من عسر الهضم التي قد تصيب القولون بالإنهاك، إذ أنها صعبة الهضم لذلك تظل لفترة طويلة بالمعدة، وهو ما يتسبب في الشعور بالألم والتقلصات.

– اللحوم والخبز

تتخمر هذه الأطعمة في المعدة لصعوبة هضمها، الأمر الذي يؤدي للشعور بالألم والانتفاخ ومشاكل بالقولون، فضلا عن أن ذلك يعرض الإنسان للإصابة بالإسهال.

– اللحوم مع البقوليات

الجمع بين الفول السوداني أو الترمس يؤدي للإصابة بثقل في حركة الأمعاء، وهو ما يصيب بالإمساك، كما يُشعر ذلك بالألم في منطقة أعلى المعدة، والثقل في الحركة، حيث يجد الإنسان صعوبة في التحرك بعد تناول هذه الأطعمة معا، فضلا أن القولون قد يصاب بالتعب نتيجة الإكثار من تناول البقوليات.

– البقوليات مع اللبن ومنتجاته

يلجأ البعض إلى تناول الفول مع الجبن، وهو ما يصيب بعسر الهضم، كما يُشعر الإنسان بالانتفاخ والشعور بعدم الراحة.

 

المصدر

بوابة مصراوى

لقراءة المقال من المصدر

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

منوعات

طرق حل مشاكل العمل وزيادة إنتاجيتك؟

منشور

فى

بواسطة

حل مشاكل العمل
حل مشاكل العمل

لا يوجد شخص لم يمر بهذه الحالة، أن يكون لديك الكثير من الأمور التي يجب عليك القيام بها، ولكنك تجد نفسك مُشتت تماماً ولا تعلم من أين تبدأ، وتبدأ مرحلة المماطلة وشعورك بالعجز عن إنجاز الأمور، وفجأة تجد نفسك تشعر بالذنب لأنك أضعت كل هذا الوقت، ولا تعلم ماذا تفعل بكل هذه المهام المتراكمة.

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى