تواصل معنا

منوعات

تنظيف القولون بالأعشاب والطرق الطبيعية

منشور

فى

تتكون الغازات في جسم الإنسان كنتيجة لعملية الهضم، ولكن هناك بعض الحالات التي تسبب إنتاج الغازات بشكل زائد، مما يسبب العديد من الأعراض المزعجة.

ويلعب القولون دوراً مهماً في جسم الإنسان، إذ إنّه يقوم بالعديد من الوظائف والتي تتمثل في امتصاص ما تبقى من الغذاء والماء، وإتمام عملية الهضم بعد حصول الجسم على العناصر الأساسية التي يحتاجها، والمساعدة على التخلص من الفضلات بتمريرها إلى المستقيم.

ولتنظيف القاولون بطريقة طبيعية فيتم استخدام العديد من الأعشاب الطبيعية والتى تعتبر وسيلة رائعة لتخليصه من السموم وامتصاص العناصر الغذائية بالجهاز الهضمي سوف نقوم بسرد بعض منها فيما يلى:

الزنجبيل

يعتبر هذا العشب من أفضل أعشاب لتنظيف القولون، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على الهضم ويقي من الشعور بالغثيان، بالإضافة إلى أنه يخلص القولون من السموم، لذا فكل ما عليك هو إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر إلى كوب من المياه الساخنة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتقليب تلك المكونات جيدا وتناولها بعد ذلك.

بذور الكتان

تمتاز بذور الكتان بكونها غنيّة بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة، والأوميغا، والمعادن، والأحماض الدهنية، وتمتاز أيضاً بفعاليتها في تعزيز امتصاص الماء من المعدة والأمعاء، وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

الثوم

يساعد في تقليل الإصابة بسرطان القولون لوجود التأثيرات المضادة للميكروبات التي تساهم في تنظيف القولون من السموم، ولكن يجب الاعتدال في تناوله حتى لا يسبب حرقة بالمعدة والفم والشعور بالقيء، كما يمكن أن يسبب الإسهال ويجعل رائحة الفم كريهة.

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على قدر كبير من أحماض أوميجا 3 والألياف التي تساعد على علاج حرقة المعدة، لذا فكل ما عليك هو إضافة 3 ملاعق كبيرة منها إلى كوب من الماء وتركها لمدة 60 دقيقة وتناولها بعد ذلك، ويمكن أن تساعد تلك البذور أيضا على تسهيل عملية الهضم.

بذور الكمون

يحتوي الكمون على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة تساعد على التخلص من الغازات. لذلك تعد بذور الكمون إحدى الإضافات السهلة التي يمكن تناولها ضمن الغذاء اليومي لتحقيق طريقة تنظيف القولون من الغازات.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعد فعالة في تخفيف الأعراض المزعجة في الجهاز الهضمي مثل: تراكم الغازات. ذلك من خلال تحفيز المرارة على إنتاج المادة الصفراء التي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء الطبيعية.

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
Nova Service

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

kolalbalad.com © 2021

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى