تواصل معنا

منوعات

لماذا يجب ألا تتعلق بوظيفتك أكثر من اللازم؟.. هذه هي المخاطر

منشور

فى

الشغف والعمل
الشغف والعمل
2
0

p>

يطمح معظمنا إلى القيام بعمل ذي معنى ويربط أغلبنا هويته بوظيفته، فيتحول عمله إلى مسألة حياة أو موت، ويبذل قصارى جهده حتى يصل إلى درجة الكمال، ولأهمية هذا الأمر خصصت الكاتبة والصحفية أيلين روبل شل في كتابها “The Job” فصلاً كاملاً عن إيجاد معنى للعمل.

ووجد استطلاع أجرته شركة BetterUp مؤخرًا أن تسعة من كل 10 موظفين قد يضحون بوظائف يحصلون من خلالها على رواتب كبيرة إذا تمكنوا من العثور على وظيفة ذات معنى ومغزى أكبر وأهم.

ومع ذلك تقول الكاتبة الصحفية شيل إن هناك بعض المخاطر المحتملة لترك وظيفتك من أجل القيام بشيء ما له مغزى.

وظيفتك لن تدوم إلى الأبد

من الضروري أن تضع في اعتبارك أنه في مرحلة ما في حياتك لن تكون تقوم بوظيفتك الحالية، ويقول جيفري تومبسون، الأستاذ في جامعة بريجهام يونج والذي أجرى أبحاثًا في هذا الشأن، إن هناك عدة أسباب تؤكد أن ربط الناس بين وظائفهم وهوياتهم خطيرًا جدًا.

ومن بين الأسباب التي تجعل الأمر خطيرًا للغاية حسب تومبسون هو أنه إذا فشلت في العمل، فأنك ستعتبر الأمر مسألة شخصية، وقد تنهار تمامًا.

علاوة على أنك ستصبح أكثر عرضة للاستغلال من قبل رؤسائك أو زملائك في العمل، لأنهم يعرفون أن الأمر بالنسبة لك مسألة حياة أو موت، لذا سيجعلونك تقوم بالمزيد من الأمور.

حياتك ستنهار

بالإضافة إلى أن حياتك كلها قد تنقلب رأسًا على عقب إذا فقدت وظيفتك. وهذا ما حدث لسامر العابد، والذي كان مديريًا تنفيذيًا في شركة نفط تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وقال إنه عانى كثيرًا بعد أن خسر وظيفته، وشعر أنه ليس له أي قيمة في الحياة، حتى قرر القيام برحلات مع عائلته وزيارة العديد من الأماكن، وتعافى مع الأمر مع مرور الوقت.

يؤكد تومبسون أن الأمر بأكمله يرتبط بالطريقة التي تُعرّف بها نفسك، هل تُعرّف نفسك من خلال لقبك الوظيفي؟، أم هل تُعرّف نفسك من خلال الشركة التي تعمل بها؟، أو هل تُعرّف نفسك من خلال مقدار الماء الذي تحصل عليه؟، أم تُعرّف نفسك من خلال ممتلكاتك؟.

اربط بين شغفك وعملك

وفي بعض الأحيان، قد يكون العثور على شغف جديد أو تجديد شغفك القديم أمر مفيد جدًا، وستشعر بمتعة أكبر إذا تمكنت من الربط بين شغفك وعملك، كما أن هناك الكثير من الفنانين الذين وجدوا طرقًا مكنتهم من الربط بين الموسيقى أو الرقص والعمل، فأصبحت وظيفتهم أكثر متعة وإثارة.

وتؤكد شل أن الازدهار الاقتصادي العالمي يرتبط بشكل وثيق بتعاملنا مع أنفسنا على أننا شخصيات مستقلة تمامًا عن أعمالنا ووظائفنا مع الحفاظ على فهمنا وادراكنا لهويتنا العلمية.

وألمح جيمس جورمان، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مورجان ستانلي، إلى امكانية حدوث شيء مماثل. وقال: “إذا لم تكن المدير التنفيذي فعليك أن تكون قادرًا على التصدي لأي تغيير كبير يطرأ عليك ومنح تأثير على شخصيتك وحقيقتك”.

وتابع: “لا يجب أن تحدد وظيفتك حياتك وشخصيتك، لأن الوظيفة لن تدوم إلى الأبد ولكنك ستشغلها لفترة من الوقت ومن ثم تغادرها لتعود إلى حياتك الطبيعية”.

المصدر

arajol

لقراءة المقال من المصدر

2
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

منوعات

4 أخطاء تؤدي لفشل شركتك الناشئة.. تجنبها حتى تستمر

منشور

فى

بواسطة

الشركات الناشئة
الشركات الناشئة
0
0

p>

يشير مصطلح الشركات الناشئة حسب تعريف الشخصية البارزة في وادي السليكون ستيف بلانك إلى أنها “منظمة مؤقتة مصممة للبحث عن نموذج عمل تجاري قابل للتكرار والتطور المتسارع”. وغالبا ما تمثل هذه الشركات أعمالاً تجارية قابلة للنمو، وتنمو بطريقة سريعة جداً وفعالة وهي تدخل السوق للبحث عن رأس المال، وتستخدم التقنيات التكنولوجية للنمو والعثور على التمويل.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى