تواصل معنا

منوعات

6 خطوات لصور ماكرو (Macro) مذهلة بكاميرا الموبايل

منشور

فى

تصوير الماكرو

يمكنك استخدام عدسة ماكرو مع أي كاميرا هاتف  تقريبًا ، مثل iPhone 11 ، iPhone 11 Pro ، Galaxy S10 Plus أو Pixel 4 ، ويمكنك ذلك من الاقتراب من التفاصيل المذهلة والتقاط جانب من الطبيعة لم تكن تعرفه من قبل.

 “تصوير الماكرو” يعني ببساطة التقاط صورة لعنصر ما عن قرب ، بحيث تظهر بالحجم الطبيعي أو أكبر في الصورة الناتجة.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك.

1 – احصل على عدسة ماكرو لهاتفك

الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى إضافته إلى هاتفك لالتقاط لقطات الماكرو هو عدسة الماكرو. وهنالك العديد من الأنواع ويمكن ايجادها من خلال موقع Amazon.

2 – تحديد العنصر المراد تصويره (الحشرات والزهور تعطى نتائج مزهلة)

يمكنك العثور على عناصر صغيرة كالزهور، أغصان الشجيرات أو الحشرات الصغيرة والتى تتواجد بحديقة منزلك او بالمنتزهات.

3 – ألتقط الصورة فى الوضع اليدوي

قم بالتصوير باستخدام الوضع اليدوي حيث أنه يتيح لك الكثير من التحكم في كيفية ظهور الصورة النهائية. وحدد أن تكون صيغة الصور (Raw) حيث أنه يتيح لك تحكمًا أكبر في توازن اللون الأبيض والألوان بعد التقاط صورة وبدء التحرير.

4 – احصل على التركيز بشكل صحيح

ضمان التركيز على العنصر الذى تقوم بتصويره هو الجزء الأكثر صعوبة في المهمة بأكملها. غالبًا ما يستخدم المصورون المحترفون للماكرو أسلوبًا يسمى تكديس التركيز (focus stacking)، حيث يتم دمج صور متعددة في نقاط تركيز مختلفة في النشر لتحقيق التركيز بالكامل. من الصعب تحقيقه في هذا المجال لأنه يتطلب بقاء الموضوع ثابتًا تمامًا أثناء التقاط الصور. لهذا السبب ، للأسف ، يستخدم بعض المصورين الفوتوغرافيين الحشرات الميتة في عملهم ، أو تلك التي تم حفظها في الثلاجة لإبطاء تحركاتهم .

لذا فيجب عليك مراعاة تثبيت يدك بشكل دقيق حتى تصبح الجزء المراد تصويرة حاداً لأن اهتزاز بسيط بيدك قد يؤدى إلى فقدان التركيز على العنصر الملتقط .

5 – الإضاءة الإضافية سوف تعطى نتائج مذهلة

كما هو الحال مع أي نوع من التصوير الفوتوغرافي ، يعتمد التصوير الكلي على ضوء رائع يسقط على موضوعك. لكن الحصول على تلك الإضاءة في الأماكن المناسبة أمر صعب، لذا قم بالتقاط الصور تحت شمس الظهيرة لأن الضوء الساطع سيساعد في إخراج ألوان الحشرات والتقليل من الشوشرة (Image Noise) فى الصورة.

وفى حالة التعثر فى التقاط الصور تحت ضوء الشمس، فهناك العديد من حلقات الضوء (LED light Rings) والتى تعمل بالبطاريات وتعطى نتائج مقبولة .

6 – التعديل والتحرير النهائى

تحرير الصور أمر رائع حيث أنك تقوم بتحويل الصور العادية إلى لوحات فنية مذهلة، ويمكن استخدام العديد من البرامج المخصصة لذلك لعل أشهرها Adobe Lightroom . ,اخيراً لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتحرير فتمتع بالصور التى قمت بالتقاطها وقم بتعديلاتك التى تراها مناسبة لإخراج الصورة النهائية بشكل يرضى رؤيتك .

 

المصدر

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

منوعات

كود خصم سوق اشتري بأقل الاسعار وأروع العروض والخصومات بالتعاون مع الموفر

منشور

فى

بواسطة

كود خصم سوق

تصفح موقع الموفر يكون بشكل سهل من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية ويتم توفير من خلالها كل ما تحتاج له، وهذا يكون عبارة عن العديد من الكوبونات التي تخص الخصومات والعروض والذي يتم الضغط عليها بسهولة وسرعة، وبعد ذلك يقوم العميل بنسخ الكود المخصص للكوبون والدخول بشكل مباشر لشراء أي منتج.

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى