تواصل معنا

الرجل

طرق تقوية عضلات الجسم

منشور

فى

تقوية عضلات الجسم
0
0

دائماً ما يفضل الكثير من الرجال بناء عضلات مفتولة يبرزون من خلالها قوتهم وقوة بنيانهم الجسدي، ويبحثون في سبيل تحقيقها عن طرق تمكنهم من تقوية عضلات أجسادهم؛ ليصبحوا كلاعبي كمال الأجسام، وتعد ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بنظام حياة صحي من أبرز هذه الطرق التي سنلقي عليها الضوء.

مفهوم تقوية العضلات

وتعرف العضلات بأنها نسيج ليفي يتميز بقدراته المتعددة؛ كالانبساط، والانقباض، والحركة، وتقسم العضلات إلى ثلاثة أقسام رئيسية عضلة هيكلية مخططة كعضلات الجذع والأطراف، والعضلات الملساء؛ وهي ألياف مستطيلة كالأمعاء والأوعية الدموية، والعضلات غير الإرادية التي ليس للإنسان القدرة على التحكم فيها كعضلة القلب.

ويشير مفهوم تقوية العضلات إلى تعزيز قدرتها على المقاومة، وهذا التعزيز قد يكون من خلال ممارسة تمارين رياضية منتظمة والتزام بأسلوب حياة صحي، وكلّما زاد الالتزام بالتمارين كطريقة للحياة زادت السرعة في تقوية العضلات.

وتهدف تمارين العضلات الأساسية إلى تدريب عضلات الحوض وأسفل الظهر والفخذين والبطن على العمل بشكل متناغم، وذلك من أجل تحسين التوازن والثبات سواء في الملعب أو خلال قيامك بالأنشطة اليومية.

ممارسة الرّياضة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد الكثير من الراغبين في الحصول على القوة العضلية بأمان وسرعة، ومن هذه الطرق ممارسة الرّياضات. وتأتي كمال الأجسام كأبرز تلك الرياضات من حيث السرعة في النتائج والسهولة؛ حيث يمكن ممارسة الكثير من التمارين بشكل يومي، وينصح خبراء كمال الأجسام بالقيام بالتمارين باستخدام الأوزان الحرة التي توظّف المزيد من الكتلة العضلية في تحريك الوزن، وبالتالي تساهم في تقوية العضلات بشكل أسرع وأكبر.

وإضافة إلى كمال الأجسام هناك عدة تمارين تعمل على تقوية عضلات الجسد، ومنها تمارين ضغط الصدر وتمارين عضلة الباي الخاصة بعضلة الذراع الأمامية وتمارين عضلة الساعد؛ فضلاً عن تمارين الجسر المقوس الخاص بتقوية عضلات المعدة وتمارين عضلة التراي الخاص بتوازن مفاصل الكتف، إلى جانب تمارين الكارديو كصعود الدرج، ونط الحبل وممارسة تمارين السكوات الخاص بتقوية عضلات الأرداف، والوركين وتمارين الركوع المتنوعة.

نظام غذائي صحي

ولا تكفي التمارين القاسية والمواظبة لتحقيق الأشخاص لهدفهم بتقوية عضلاتهم بل هم أيضاً بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصاً لهذه الغاية؛ حيث يعد الأكل الصحي أهم عامل مساعد على تقوية عضلات الجسد، ولتتمكن العضلات من الحصول على الدعم الذي تحتاجه؛ ذلك أنّ المواد الغذائية الموجودة في الطعام تُقوّي العضلات وتزيد من حجمها، ومن أهمّ الأطعمة التي يجب أن يتم تناولها يومياً البروتينات بأنواعها الحيوانية والنباتية، وهي تتركز بشكل كبير في اللحم البقري، وصدور الدجاج، والديك الرومي، والبيض، والتونة، والأفوكادو.

وعلى رغم أن البروتين هو المادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية؛ لكنه لا يعد بمفرده قادراً على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، وكذلك إلى بعض الأحماض الأمينية، والمعادن كذلك ينصح بتناول الفواكه والخضروات بشكل يومي خاصّةً الموز الذي يُفضّل تناوله قبل القيام بالتمارين، ومن أبرز أنواع الفاكهة؛ الأناناس، والموز، والكيوي، والتفاح، والبطيخ.

عادات تؤثر على بناء العضلات

ولا ينفصل النظام الغذائي عن العادات اليومية التي يمارسها الإنسان؛ حيث إنّ السهر على سبيل المثال يمكن أن يُسبّب اختزان الدهون في الجسم وعدم قدرة العضلات على البناء، كما يمكن لتلك العادات أن تمنع الشخص من تناول الطعام في الأوقات المحددة أو بالشكل المناسب، لذا يجب الالتزام في البداية بالتخلّص من العادات الضارة على مستوى الطعام أو الحياة اليومية مثل النوم المنتظم لمدّة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً، والحصول على أيّام للراحة بين التمارين.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

الرجل

هكذا تخسر دهون الشتاء قبل قدوم فصل الصيف..أنقذ نفسك

منشور

فى

بواسطة

حرق الدهون
حرق الدهون
0
0

بكل تأكيد البحث عن أسرع طرق حرق الدهون هي أولى الأمور التي تحتل مساحة كبيرة في أذهان الجميع بعد انتهاء فصل الشتاء واقتراب فصل الصيف فالجميع يرغب في الوصول إلى أفضل وأسرع طرق حرق الدهون قبل الاضطرار إلى تخفيف الملابس والكشف عن طبقات الدهون التي تم اكتسابها على مدار ليالي فصل الشتاء الباردة حيث يميل معظم البشر إلى تناول الكثير من الأطعمة الدسمة والمشروبات السكرية.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى