تواصل معنا

الرجل

ما هي أكثر الأوقات وأقلها التي يحرق فيها الجسم سعرات حرارية؟

منشور

فى

حرق السعرات الحرارية
حرق السعرات الحرارية
0
0

يحرق جسمك العديد من السعرات الحرارية طوال اليوم للحفاظ على العمليات الحيوية في جسمك سواء كان ضخ الدم، وعمل الرئتين ناهيك عن الحفاظ على المئات من عمليات الجسم الأخرى.


لكن دراسة جديدة نُشرت في مجلة علم الأحياء الحالية تكشف عن وجود أوقات خلال اليوم يكون فيها التمثيل الغذائي الخاص بك في أعلى مستواياته، وأوقات أخرى ينخفض فيها بشكل كبير.

وضع الباحثون في مستشفى بريجهام في بوسطن سبعة متطوعين في غرفة بلا نوافذ لمدة ثلاثة أسابيع، وقاموا بإطفاء الأنوار وقاموا بإيقاظهم في أوقات مختلفة أثناء قياس حرق السعرات الحرارية على مدار الساعة.

وكشفت الدراسة عن أننا نحرق حوالي 129 سعرًا حراريًا إضافيًا – ما بين الساعة الثانية بعد الظهر والساعة 8 مساء بالمقارنة مع الساعات الأولى من الصباح (2 صباحًا و 8 صباحًا).

كما كانت هناك بعد النتائج الأكثر إثارة للاهتمام ألا وهي أن الجسم يفضل الكربوهيدرات كمصدر للطاقة في وقت مبكر من اليوم ويصبح أكثر كفاءة في حرق الدهون في وقت لاحق من بعد الظهر، أما عن الليل فيصبح متطلبات الطاقة في الجسم منخفضة للغاية لدرجة أنه من المرجح أن يتم تحويل السعرات الحرارية الزائدة التي يتناولها الإنسان في هذه الفترة إلى دهون.

هذه النتائج تشير إلى أن حرق السعرات الحرارية يتأرجح على مدار اليوم، مما يجعل إحدى الرسائل الأساسية في الدراسة هي تجنب تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل.

كما تشير لك الدراسة إلى أفضل الأوقات لتناول أنواع معينة من الطعام – مثل تناول الكربوهيدرات في الأوقات الصباحية بعد الاستيقاظ من النوم، وتناول المزيد من البروتين والدهون الصحية في فترة ما بعد الظهر والامتناع عن تناولها نهائيا في المساء.

نصائح لزيادة عملية الحرق طوال اليوم وبشكل عام

المزيد من الماء

وجد باحثون ألمان أن شرب كميات كبرة من الماء البارد في اليوم يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نشاط الأيروبكس

التمارين الرياضية – نشاط الأيروبكس – هي الطريقة الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية، لذلك يجب أن تهدف إلى القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من الأنشطة الهوائية، مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة لمدة 30 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع.

تمارين القوة

تحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون، وبالتالي فإن زيادة كتلة عضلاتك ستساعدك على إنقاص الوزن.

لذا عليك أن تهدف إلى القيام بأنشطة تقوية العضلات التي تعمل على جميع المجموعات العضلية الرئيسية (الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين) يومين أو أكثر في الأسبوع؛ وتشمل أمثلة أنشطة تقوية العضلات رفع الأثقال ونوبات التمرين عالية الكثافة.

كن نشيطاً

حاول أن تجعل النشاط جزءًا من روتينك اليومي، يمكن أن يشمل ذلك المشي أو ركوب الدراجات، يمكنك أيضاً أن تأخذ الدرج بدلاً من المصعد.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

0
0
أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

الرجل

لهذه الأسباب تعاني من نقص الإرادة.. وهذا ما عليك فعله

منشور

فى

بواسطة

الإرادة
الإرادة
0
0

إذا كنت مثل الكثير من الناس فربما تكون تعاني بشدة من قوة الإرادة الآن. قد تكون اتخذت مجموعة من القرارات مطلع هذا العام لتحسين حياتك المهنية والشخصية، وربما تكون قد التحقت بصالة الألعاب الرياضية، ولكن في غضون أقل من شهر لم تفِ بهذه الأمور وتمر عليك الأيام والأسابيع دون أن تفعل أي شيء، ما يجعلك تشعر بالذنب والقلق والتوتر.

(المزيد…)

0
0
أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى