تواصل معنا

الرجل

مصادر طبيعية للبروتين .. لبناء جسم رياضي

منشور

فى

مصادر طبيعية للبروتين
مصادر طبيعية للبروتين

لبناء جسم رياضي يتمتع بكتلة عضلية ضخمة وقوية يجب ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي خاص يحتوي على الكثير من مصادر طبيعية للبروتين.

البروتين الذى يعد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على الإطلاق لكي يستطيع بناء عضلات قوية .فالبروتين عبارة عن مركب عضوي يتكون من مجموعة من الأحماض الأمينية المرتبطة مع بعضها البعض.

وتنقسم الأحماض الأمينية إلى أحماض غير أساسية يستطيع الجسم تصنيعها بمفرده، وأحماض أساسية لا يستطيع الجسم تصنيعها بمفرده، ولابد من الحصول عليها من مصدر خارجي وهو الطعام.

أطعمة غنية بالبروتين

يمكنك الآن الحصول على كل كمية البروتين التي يحتاجها جسمك من خلال عدة مصادر طبيعية أهمها :

مصادر طبيعية للبروتين1

مصادر طبيعية للبروتين1

الزبادي خالي الدسم

يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم أهم المواد الغذائية لصحة العظام إلى جانب البروتين الذي يمنحك كتلة عضلية ضخمة، لذا يجب عليك تناول الزبادي وقم بتحليتها بالقليل من الفواكه الطازجة إذا لزم ذلك مع تجني التحلية بإستخدام السكر.

اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من أهم المواد الغذائية التي يجب أن يتناولها لاعبو كمال الأجسام بشكل منتظم بشرط أن يكون اللحم خالياً من الدهون ويُطبخ إما بالشوي أو السلق.

وتحتوي شريحة اللحوم الحمراء المشوية على ما يقارب الـ 40 جراماً من البروتينات وهي نسبة رائعة من البروتينات التى يحتاجها الجسم .

صدور الدجاج

تحتوي على نسبة رائعة من البروتين تقدر بنحو 30 جراماً وهي مناسبة خصوصاً للاعبي كمال الأجسام المبتدئين، كما تتميز  بإنخفاض نسبة الدهون فيها ويفضل أن تكون تلك الصدور مشوية أو مسلوقة ومنزوعة الجلد.

التونة

التونة مصدر رئيسى للربوتين خصوصا للرياضيين، فهي تعتبر مخزناً طبيعياً للبروتين العنصر الغذائي الأساسي لبناء الكتلة العضلية، وتحتوي عُلبة التونة الواحدة على ما يقارب الـ40 جراماً من البروتين، ونسبة دهون لا تتجاوز الـ5 %.

بياض البيض المسلوق

بجانب التونة يُعتبر بياض البيض الغني بالبروتينات من أهم الأغذية التي يتناولها الرياضيون باستمرار؛ لإمدادهم بالبروتينات الصحية دون نسبة كبيرة من الدهون. فتناولك لبياض أربع بيضات يمنح جسمك 25 جراماً من البروتين الصافي قليل الدهن.

مصادر طبيعية للبروتين2

مصادر طبيعية للبروتين2

وأخيراً، فهناك  مصادر طبيعية للبروتين عديدة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين ومنها : فيليه سمك السلمون المشوي، الفاصوليا المخبوزة، لوز، سمك الحدوق المشوي، شوربة العدس، جبنة شيدر منزوع الدسم ، حليب منزوع الدسم وغيرها.

أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp
إلى الأعلى